اللقاء الثاني لـ مركز ظفار للثقافة والتراث و الإبداع

يحضر لملتقى الخريف الثقافي الاول بمسابقة الهبوت والشعر النبطي واختيار لجنة التحكيم

ظفار اليوم :عادل بن رمضان مستهيل

عقد بقاعة غرفة التجارة والصناعة عمان فرع محافظة ظفار اللقاء الثاني لـ مركز ظفار للثقافة والتراث و الإبداع وذلك بحضور مؤسسي المركز و مشرفي اللجان بالمركز.


وقد تم خلال اللقاء تقديم عرض حول مسابقة الهبوت والشعر النبطي والية المسابقة وأهدافها كما تم خلال اللقاء اختيار لجنة التحكيم والتي تضم ٧شعراء من أبناء المحافظة وهم :
1- محمد احمد دعاس المعشني
2- مسلم سعيد الحمر
3- محمد محاد عبيدان العمري
4- عامر سالم عبدالله العامري
5-احمد محمد المعشني
6-مسلم محمد شماس
7- مسلم سعيد حسن العامري

حيث تم استعراض المقترح لهم والأهداف لإقامة ملتقى الخريف الثقافي الأول في هذه السنة تزامنا مع موسم خريف ظفار والذي سوف يشمل إقامة مسابقة شعر الهبوت وشعر النبطي بمشاركة جماهيرية من أبناء المحافظة والسلطنة ، وسوف تكون المسابقة على عدة مراحل تمهيدية وصولا إلى التصفيات النهائية وإعلان الفائزين الأربعة في المراكز الأولى.

و تأتي هذه المبادرة في إطار جهود المركز لتعزيز الوعي الثقافي والمحافظة على التراث الوطني، وتشجيع الشباب على تقديم إسهاماتهم المبدعة والمفيدة في المجال الثقافي.

ومن اهداف المركز  تكريم المبدعين البارزين من أبناء محافظة ظفار في مختلف المجالات والتخصصات والاحتفال بهم. وسوف تشهد فعاليات المركز تنوعًا فريدًا من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية، بما في ذلك المعارض الفنية، والعروض التراثية، وورش العمل الإبداعية.

بالإضافة سوف تميز الفعاليات بالمركز بالتركيز على تسليط الضوء على التراث الثقافي والحضاري الغني بمحافظة ظفار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى