اسرار التصوير الفوتوغرافي

مكتب الأحساء- عبدالله فقيهي :

‎بحضور مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ/ عادل بن سعد الذكر الله وعدد من المسؤلين والمهتمين تم عمل ورشة عمل بعنوان اسرار التصوير الفوتوغرافي للأستاذة/ فاطمة السحاري عضو هيئة الصحفيين السعوديين في قاعة هجر بأمانة_الأحساء‬⁩. 

بدأت بالحديث عن هوايتها الدفينة فتقول : أحب التصوير الفوتوغرافي وعندما أرى منظرا جميلا أستمتع بتسجيله بكاميرتي المتواضعة وأشعر بالرضا والسعادة لأني استطعت الخروج بهذه النتيجة ولا أحبذ إخراجها للمحترفين “لئلا يضحكوا على صوري” ! ويوجهة نظري أرى أن كل إنسان هو مصور بعينه التي خلقها الله له ليستشعر الجمال ويعظم الخالق. وتضيف : كل شخص عندما يجلس يتأمل مشهداً معيناً في الطبيعة تتكون لديه حالة استمتاع وتذوق تختلف درجتها من شخص لآخر، فالمصور ليس فقط من يحمل كاميرا وإنما من ينظر للكون بنظرة فنية متأملة ويسجلها في ذاكرته في المخ وكثير من الناس يستطيعون التقاط صوراً بأعينهم ويحتفظون بألبومات في ذاكرتهم الشخصية .

وتطرقت لكثير من الاسرار للتصوير الفوتوغرافي واردفت بقولها الإنسان بشكل عام يحب أن يوثق اللحظة وأعتقد أن هناك حباً للفوتوغرافيا عند كل الناس أما التعمق في فنياته وتقنياته هذا أمر خاص بالمصور. فمثلا صور ألبوم العائلة لها أهمية كبيرة في إحساسنا حيث تجتمع العائلة في نشوة استرجاع اللحظات الجميلة واستعادة الحياة فتجمعهم اللحظة أكثر ما يجمعهم المكان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى