جازان تصدر أول شحنة مانجو من أراضيها إلى الأردن

جازان _ بسام العريان :

انطلقت يوم أمس السبت أولى شحنات مانجو جازان إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، وذلك بتصدير أول براد يزن 24 طنًا ، بدعم من إمارة منطقة جازان وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وبالشراكة مع شركة جازان للطاقة والتنمية ” جازادكو ” ، ومن خلال جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي، وفقًا للإتفاقية المبرمة مع الجانب الأردني قبل عدة أشهر والتي تقضي بتصدير عدد من المنتجات الزراعية من منطقة جازان تشمل المانجو ، البابايا ، البطيخ .

وبدأت جمعية الرؤية اليوم تصدير أول براد يزن 24 طنًا من المانجو إلى المملكة الأردنية وتستهدف تصدير أكثر من 30 برادًا بشكل تدريجي بمعدل 24 طنًا لكل براد .

وكانت الجمعية قد وقعت عدد من العقود داخليا وخارجيا لتسويق 4,000 طن من المانجو الجازانية مع وزارة الزراعة الأردنية وعدد من منافذ البيع الكبرى في المملكة .

من جهتها اهتمت الجمعية بالشراكة مع شركة جازادكو بعمليات تنظيف وتعقيم وتغليف المنتج الزراعي ( المانجو ) وفق المواصفات العالمية من خلال مركز الخدمات التابع لها في منطقة جازان بالشراكة مع شركة جازادكو ، حيث يعمل مركز الخدمات على تعقيم وتبخير وتنظيف المانجو الحازانية ، بحيث تصدر المانجو بجودة عالية ومواصفات مميزة تواكب الحراك الزراعي الكبير الذي تشهده المملكة . 

ويأتي ذلك ضمن جهود جمعية الرؤية في دعم المزارع المحلي بحصوله على السعر العادل وتصدير منتجاته لكبرى الأسواق بالمملكة ولعدد من الدول المجاورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى