4 مدن ذكية “سعودية” ضمن الأفضل “عالمياً”

الرياض – متابعات :

عد متحدث الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، المهندس ماجد الشهري، المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية والذي تنظمه الهيئة، أحد ثمرات التمكين الذي تحظى به “سدايا” من لدن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة سدايا الأمير محمد بن سلمان .

“سدايا” تتعاون مع “الداخلية” بخدمة الأماكن المقدسة

وبين “الشهري” خلال حديثه لـ”أخبار 24″ أن هناك الكثير من الجهات الحكومية التي حضرت لاستعراض أفضل التجارب التي تساعد على جعل المدن السعودية ذكية باستخدام التكنولوجيا.

وردا على سؤال لـ”أخبار 24″، عما ذكره وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان حول سعي المملكة لتكون 10 مدن سعودية ضمن أفضل 50 مدينة ذكية في العالم، قال الشهري إن هناك 4 مدن ضمن أفضل 100 مدينة ذكية عالميا، هي جدة والرياض ومكة والمدينة وفق مؤشر “IMD”.

وتطرق الشهري إلى أن هناك شراكة قائمة بين “سدايا” ووزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان عبر مركبات تطوف بالشوارع بشكل مستمر وترصد مظاهر التشوه البصري في المدن الكبرى وتتعامل معها بشكل آني وآلي.

وأشار متحدث “سدايا” إلى تعاون آخر للهيئة مع وزارة الداخلية في خدمة الأماكن المقدسة بتقليل أوقات الانتظار في المطارات وبوابات الدخول، إضافة إلى حسن إدارة حركة أفواج المعتمرين والحجاج.

وكانت “أخبار 24 ” حاضرة في المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية، الذي شهد تواجد وجوه عالمية من خبراء ومستشارين متخصصين في عمل وتخطيط المدن الذكية وإدارتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى