فيصل العتل: استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع عملية التحقق من المؤهلات الهندسية

أثناء لقاء ادارة " داتا فلو " العليا لتطوير اعتماد الشهادات الهندسية

الكويت – ماجدة سليمان: 

– ” كول سنتر ” خاص للتجاوب السريع مع الراغبين بالخدمة
– مؤتمر خاص حول تطوير مزاولة المهن برعاية ” داتا فلو “
– ألف موظف حول العالم يعملون بالتحقق من كافة أنواع الشهادات

أعلن رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل دويح العتل عن تطوير آلية التحقق من المؤهلات الهندسية العربية والعالمية للمهندسين غير الكويتيين الراغبين بالعمل في دولة الكويت ، لافتا إلى اطلاق خدمة جديدة للتحقق بواسطة استخدام الذكاء الإصطناعي بالتعاون مع ” داتا فلو “.

جاء ذلك في ختام زيارة عمل قام بها العتل لمقر” داتا فلو ” الاقليمي بدبي والتقى خلاله مع المدير التنفيذي سونيل كومار والمدير التنفيذي للشؤون التجارية رافي حتر ، المدير الإقليمي للمبيعات خالد طالب دروزة ومدير العلاقات والشراكات الحكومية حميد جاسم آل علي .

وقال العتل في تصريح له بختام اللقاء : لقد بحثنا مع شركائنا في ” داتا فلو ” تطوير آليات التحقق والدفع بعجلتها وتطويرها واختصار الفترة الزمنية التي تستغرها من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ، لافتا إلى أن الخدمة الجديدة تعتمد الذكاء الاصطناعي وهي امتداد للشراكة القائمة بين جمعية المهندسين الكويتية و ” داتا فلو “.

وأكد رئيس ” المهندسين ” : إننا لن نتوان في التطوير المستمر للخدمات التي تقدمها الجمعية في مجال الاعتماد المهني للمهندسين غير الكويتيين الراغبين في العمل بالكويت، مضيفا أننا نعد لإطلاق مؤتمر خاص بتطوير مزاولة المهن وسيكون التحقق من الشهادات أحد محاوره وسترعاه ” داتا فلو ” .

وأشار العتل، إلى أن متلقي الخدمات في الجمعية سيلحظون الفرق الكبير في الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة ، لافتا إلى اطلاق كول سنتر خاص لتسريع الاستجابة لطلبات الراغبين بالتحقق وتوسيع وتطوير آليات العمل باستخدام التطور التكنولوجي مما سيحد من أية عراقيل تواجه عمليات التحقق ويساهم في توثيق كافة المؤهلات التي تم التحقق منها وتلك التي لم يتم التمكن من التحقق منها أو أنها غير حقيقية.

وأكد، أننا سندعم تعميم التجربة والتعاون مع الداتا فلو على كافة الجهات الراغبة بذلك في الكويت وخاصة أنها لاتكلف الدولة أية مبالغ.

وثمن رئيس جمعية المهندسين الكويتية الشراكة القائمة مع ” داتا فلو ” وجهودهم في التحقق من كافة المؤهلات الهندسية التي تقدم أصحابها بطلب العضوية إلى جمعية المهندسين الكويتية والتي تجاوزت 12 ألف شهادة خلال السنتين الماضيتين .

وأعرب العتل، عن الأمل في تطوير هذه الشراكة مع ” داتا فلو ” ، مؤكدا أنهم أثبتوا جدارة وحرصا على إنجاز عمليات التحقق وفق المعايير العالمية ، لافتا إلى توفيرها أكثر من ألف موظف حول العالم وتعمل في أغلب دول الخليج العربية وتساهم في الحد من عمليات تزوير الشهادات دون أن نتكلف أية مبالغ مالية و نأمل أن يستمرون في هذا التطور ويلبون متطلبات التحقق للمؤهلات الهندسية وغير الهندسية في الكويت.

ومن جانبه ثمن المدير التنفيذي سونيل كومار عاليا التعاون مع جمعية المهندسين الكويتية ، لافتا الى توفير الجمعية للبنية التحتية التي تتطلبها عمليات التحقق وسرعتها في الاستجابة للتطوير ومواكبة مستجدات التحقق من المؤهلات عالميا .

وأبدى سونيل ترحيبا بالشراكة لعقد المؤتمر الخاص بمزاولة المهن ، يكون التحقق من الشهادات أحد محاوره وإطلاع كافة الجهات في الكويت على ماتم انجازه بهذا المجال بالتعاون مع الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى