مشروع ‏”ربيس” من الاستثمار إلى الاستقرار

المدينة المنورة – فاطمة السيف:

 ضمن أنشطة جمعية التنمية الأهلية  بعوالي   المدينة المنورة – أقيم بالأمس لقاء تعريفي بمشروع ” ربيس ” الاجتماعي من الاستثمار إلى الربح والاستقرار.  

والذي يهدف إلى تمكين المستفيدين من تنويع مصادر الدخل من خلال التجارة الإلكترونية..

وأوضحت خلال اللقاء مديرة المشاريع في جمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة أ. فاطمة الحربي أن البرنامج يستهدف ست جهات هم الأرامل والمطلقات- ولجنة تراحم- والضمان الاجتماعي- ومراكز الأحياء – وجمعية التنمية بعوالي المدينة المنورة .

وأضافت قائلة أن فكرة المشروع تمكن المستفيدين والأسر، من الفئات المستهدفة من الوصول إلى أهدافهم عبر التجارة الإلكترونية، وتبادل الخبرات وربطهم بالتجارة و رجال الأعمال والشركات في المنطقة وخارجها، و تقديم الجلسات الاستشارية لهم من خلال خطط مدروسة وجدول زمني محدد خلال فترة المشروع .

وأشارت خلال اللقاء بأن البرنامج موجه لذوي الدخل المحدود والفئات الأكثر احتياج .

كما يشارك في البرنامج نخبة متميزة من المدربين والاستشاريين ورجال الأعمال وذوي الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية. 

كما يخضع البرنامج لشروط تسجيل من قبل الجهة المنظمة لضمان تحقيق أقصى استفادة للمشاركين ؛ مع شهادة اجتياز نهاية البرنامج ..

ومن الجدير بالذكر أن مدة البرنامج ثلاثة أسابيع فعليّة للتأهيل ..
وأسبوع ختامي للتقييم وترشيح المؤهلين .

‏وقد ألقى خلال اللقاء كلمة الافتتاح نيابة عن رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ الدكتور / طه بن محمد قاسم عالم رئيس مجلس الإدارة الإستاذ علي محمد عبيدي والذي أوضح خلالها
أن البرنامج يقوم على تدريب المستفيدين على مهارات التجارة الإلكترونية في برامج وأنظمة عالمية بالإستفادة من القدرات والخبرات المتنوعة و توجيه استخدام التقنية لزيادة الدخل و تنوع مصاده .

‏وقد اختتم اللقاء بشكر اللجان المنظمة والراعاة الرسميين …
وكل شركاء النجاح لمشروع “ربيس” من الإستثمار إلى الاستقرار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى