مجمع شموع الأمل للتربية الخاصة والتأهيل يُطلق برنامج التوعية المجتمعي بحقوق ذوي الاعاقة وطرق التعامل معهم في يومهم العالمي”

الدمام – نورة العويد:

انطلق برنامج التوعية والمقدم من مجمع شموع الأمل للتربية الخاصة والتأهيل وهو برنامج توعوي يهدف إلى زيادة الوعي في المجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وتعزيز التفاهم والتعاطف معهم. يأتي إطلاق البرنامج بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الأعاقة، ويستهدف عدة محطات في المنطقة الشرقية .

سيتم تنفيذ البرنامج في مراكز التأهيل والمجمعات التجارية والمدارس، بهدف الوصول إلى جميع شرائح المجتمع. سيتضمن البرنامج ورش عمل وندوات وفعاليات توعوية تهدف إلى تعريف المشاركين بتحديات واحتياجات ذوي الاعاقة وتعليمهم طرق التعامل الصحيحة والمساهمة في خلق بيئة متاحة ومقبولة لهم.
من المؤمل أن يحظى البرنامج بتفاعل واسع من المجتمع المحلي وأفراده، حيث سيساهم في تغيير النظرة العامة لذوي الإعاقة وتعزيز المساواة والاندماج الاجتماعي .

وسيقوم مجمع شموع الأمل بتنفيذ الفعاليات والتوعية بالتعاون مع الشركاء المحليين والجهات ذات الصلة.
من جانبهم، أعربت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالمجمع عن أملها في أن يسهم برنامج شموع الأمل في تحقيق التغيير الإيجابي وتعزيز حقوق ذوي الاعاقة في المجتمع، وتوعية الناس بأهمية التعاطف والتعاون معهم . 

يأتي إطلاق برنامج شموع الأمل كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز التضامن والمساواة في المجتمع، وتوفير بيئة شاملة وداعمة لجميع أفراده .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى