حزب الميثاق يؤكد وقوفه خلف الملك ويستنكر استهداف محيط الميداني الأردني

الرمثا – بسام العريان :

ضمن سلسلة الحواريات السياسية المسانده للأشقاء في غزة نظم حزب الميثاق الوطني أمس الاربعاء حوارية سياسية في الرمثا حول مستجدات الأوضاع في غزة و دور الأحزاب السياسية بحضور نخبة من منتسبي الحزب وطلاب الجامعات و أعضاء من مجلس بلدية الرمثا والكتاب و الاعلاميين والتي جرت بقاعة مقر الحزب في الرمثا .

وتحدثت الدكتورة روان الحياري مساعد الامين العام لشؤون الثقافة الحزبية و الوطنية عن تفاقم الكارثة الانسانية في غزة و تداعياتها السياسية و الأمنية و الصحيه و جرائم الحرب وسط الصمت الدولي .

و أشارت الى الموقف المتقدم للاردن والسياسة الخارجية الاردنية بقيادة جلالة الملك و أثر الخطاب السياسي الاردني العابر للقارات في اعادة التوازن للموقف الدولي بقوة طرحه و مضمونه الذي يوحد الانسانيه و يدعو إلى احترام القوانين الدولية و يظهر مجريات ما يحدث على الاراضي الفلسطينية ، حيث بات العالم و كأنه في جزر معزولة و بمنئى عن حقه في ايصال روايته و معاناته علاوة على تفاوت الامتثال للقوانين الدولية و القوانين الدولية الانسانية .

كما أضافت الحياري الى أن الأردن اعتاد التحديات المستمره التي يخرج منها كل مره أقوى بفضل الوعي السياسي للشعب الأردني المتحضر و التفافه حول القيادة الهاشمية الحكيمة و جيشنا العربي و أجهزتنا الأمنيه التي كانت و ما زالت على الدوام السند للحق و الحقوق الإنسانيه و إنفاذ سياده القانون و حفظ السلام.

و نوهت الى أن الأردن أجاد استثمار سياسته الخارجية وعلاقاته الدبلوماسية في كسر الحصار و إيصال المساعدات الطبيه للأشقاء في القطاع .

كما أشادت بقرار مراجعة الاتفاقيات و المعاهدات مع إسرائيل بما يخدم مصالح الأردن العليا، مشيرة إلى مقال جلالة الملك الهام المنشور على الواشنطن بوست أمس.

وسلطت الضوء على جهود الحزب وبرامجه وخطة سيره و نشاطاته السياسية التي قام بها مؤخرا .

كما تحدث مساعد الامين العام لشؤون العمل ضيف الله ابوعاقوله التظاهرات السلميه للتعبير عن الوقوف إلى جانب الأشقاء في غزه و جهود الحزب في هذا الاطار . 

ودار حوار سياسي شارك فيه الحضور من أعضاء الحزب والفعاليات الشعبية المؤازرة و استنكر المنتدين بالإجماع استهداف المستشفى الأردني الميداني, و قد أدار الحوار أحمد الشقران رئيس فرع ميثاق الرمثا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى