الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشارك في مؤتمر دار الإفتاء

 

 

شارك معالي الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في المؤتمر الثامن الذي عقدته الأمانة العامة لهيئات الفتوى في العالم بإشراف دار الإفتاء المصرية بعنوان( *الفتوى وتحديات الألفية الثالثة* ) والذي عقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضره مفتون وعلماء من أكثر من مائة دولة..والتقى معاليه فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وعدداً من المفتين والعلماء الذين حضروا المؤتمر .
وقال معالي الأمين العام.:إن هذا المؤتمر يعقد في توقيت بالغ الحساسية حيث يتعرض شعب غزة لحرب إبادة جماعية على أيدي قوات الاحتلال.
وقد أثنى معاليه على إدانة مؤتمر الإفتاء- في بيانه الختامي- للعدوان الإسرائيلي السافر والغير إنساني ضد المدنيين العزل.
وأضاف معالي الأمين العام أن هذا المؤتمر يناقش قضية بالغة الأهمية إذ أن العالم يشهد ثورة تكنولوجية هائلة وغير مسبوقة انعكست بالسلب على قطاعات متعددة من حياتنا ومن بينها: الفتاوى التي أصبحت مهنة من لامهنة له، حيث اقتحمها المتطفلون والأدعياء والجهلاء الذين ملأوا ساحات الفضاء الإلكتروني فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا.
وأكد( الشريف) على أهمية قيام المؤسسات الدينية ودور الإفتاء في الدول الاسلامية بدورها الفاعل لمحاصرة الأدعياء وتصويب ما يصدر عنهم من فتاوى ضالة لا تناسب العصر ومستحدثاته.
كما أشاد بالمبادرة التي أطلقتها دار الإفتاء المصرية من خلال منصة رقمية I fatwa. org والتي تتيح للباحثين والدارسين والمهتمين بالفتاوى كل المعلومات الدينية حول مختلف القضايا التي يواجهها المواطنون في مختلف دول العالم مع مراعاة واقع الحال وظروف كل مجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى