جيل واعد بأكاديمية واي سفن في جازان

تقرير –  سالم جيلان : 

انتشرت بأنحاء العالم أكاديميات متخصصة لرعاية وتنمية صغار السن من الموهوبين في لعبة كرة القدم وقد نجحت العديد من هذه الأكاديميات في تخريج لاعبين عالميين ظهرت إبداعاتهم في عالم المستديرة.

المملكة العربية السعودية بمساحتها الكبيرة وحدودها المترامية الأطراف نشأت وظهرت وتنامت فيها العديد من هذه الأكاديميات والتي بدأت من الأندية السعودية المعروفة ثم نهج نهجهم العديد من الرياضيين المخضرمين عبر شراكات استراتيجية تجارية للاهتمام بالنشء من موهوبي كرة القدم.

منطقة جازان الولّادة بالنجوم في كافة المجالات والألعاب المختلفة وفي كرة القدم بشكلٍ كبير وخاص عبر النجوم الذين ظهروا في هذه اللعبة منذ عقود وحتى الآن نلاحظ ظهور الكثير من الأكاديميات فيها وبعدة محافظات.

 أكاديمية واي سفن لكرة القدم ؟ 

مساء الإثنين ٢٧ محرم ١٤٤٥هـ الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٣م كانت لنا زيارة خاصة لواحدة من هذه الأكاديميات بمدينة جيزان وتحديدًا بلدة القعارية وهي “أكاديمية واي سفن لكرة القدم” بقيادة المدرب الوطني يحيى الجعفري وكادر تدريبي شاب من معلمي التربية البدنية واللاعبين السابقين حيث يعملون على صقل وتنمية المواهب الكروية من صغار السن في ملعب القعارية وقد شاهدنا عمل كبير حصدت الأكاديمية ثماره في أشهر معدودة باستقطاب وتسجيل أعداد كبيرة من اللاعبين الموهوبين.

بهجة وإقبال من صغار السن في الأكاديمية ؟ 

رصدنا بهجة اللاعبين الصغار وإقبالهم على التمارين ورغبتهم في الانتساب للأكاديمية واستمعنا لآرائهم التي تنم عن فكر رياضي وكروي يجعلهم أكثر تقبلًا للعمل الرياضي الأكاديمي ويسهل على مدربي الأكاديمية العمل التدريبي في هذا الجانب.

الجعفري … ضحيت بسيارتي لتأسيس الأكاديمية ؟ 

التقينا بالمدرب الوطني ورأس الهرم في أكاديمية واي سفن يحيى الجعفري والذي تحدث عن بدايات الأكاديمية وكيف ضحى بسيارته الخاصة وباعها لتأسيس هذه الأكاديمية بعد أن عمل في بعض الأكاديميات بعد اعتزاله كرة القدم واكتسب الثقة والخبرة وأكد على مجازفته في هذا المجال من أجل بناء أكاديمية رياضية تهتم بكرة القدم وتدخل في شراكات مجتمعية وتهتم بصغار السن ممن لديهم شغف وحب لكرة القدم ويجدون التشجيع من أولياء أمورهم وذويهم…. وأضاف الجعفري خلال حديثه للصحيفة بأنه دخل في تحدٍ من أجل تأسيس هذه الأكاديمية ولديه إصرار كبير على مواصلة العمل للوصول بأكاديمية واي سفن لأعلى المستويات في مجال الرياضة وكرة القدم من خلال عمل أكاديمي رياضي بغض النظر عن المحبطين وأعداء النجاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى