الساري” يخطف فضية مهرجان الإذاعة والتلفزيون

الدمام- فتحيه عبدالله

حصدت إذاعة الرياض التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون جائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ23 المقامة في العاصمة التونسية. وجاء فوز الإذاعة بالمركز الثاني من بين عشرات الأعمال الإذاعية والتلفزيونية المشاركة من مختلف أنحاء العالم العربي عن مسابقة الدراما فئة السير الذاتية ببرنامج تحت عنوان (الساري) والذي جسد سيرة الوزير والسفير والأديب الراحل غازي القصيبي .

شارك في العمل كل من ميعاد آل حسن في الإعداد والتقديم، وعدنان بالعيس في المعالجة الدرامية، واخرج العمل ثامر المبدل فيما شارك صالح العجرفي في المراجعة والتدقيق اللغوي .

البرنامج تم إنتاجه بطريقة (سيما دراما) من استوديوهات الإذاعة السعودية بالدمام بإشراف ومتابعة مدير استوديوهات الإذاعة بالدمام. يوسف المطيلق ، و يحكي العمل شيئاً عن حياة الراحل وسيرته وقصائده. ومحطات مفصلية في إنجازاته دبلوماسياً وإدارياً بمشاهد درامية كانت بمشاركة نخبة من الفنانين سمير الناصر. عبدالله ملك. عبدالله بالعيس. عدنان بالعيس.
الجدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على نحو يلبي تطلّعات المجتمعات الخليجية والعربية. ورصد الاتجاهات المبتكرة والجادّة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى