المنفصلة!!!

✍️د سحر بنت كامل رجب
مستشار نفسي وأسري
مدرب ومستشار دولي معتمد لأكثر من جهة
أديبة وكاتبة وإعلامية

هي انسان مثلها مثل أي بنت عاشت تجربة في الحلال و لم تنجح ، ولم تكمل حياتها الزوجية فقط لظروف خارجة عن ارادتهم الاثنين ، ربما تجهلها ، هي لا يـخاف منها بل هي تخاف منكم ، لأنها فشلت في تجربة و استحالة عليها بسهولة أن تفكر تجربة ثانية ، بل ستفكر وتفكر الف مرة قبل أن تتخطى أي خطوة بعد ذلك ، فأي خطوة أمامها لرجل آخر ستزداد خوفًا من الفشل ، أو من أنها تعيد نفس التجربة ، وتجر بعدها ويلات أخرى .
المنفصلة : ليست فريسة سهلة كما تظنون ، أو أنها عدوة لصديقتها المتزوجة أو قريبتها ، خوفًا منها أن تخطف ماليس لها ، كما يعتقد الأغلبية مع الأسف ، وكأنها وحش تفزع قلوب معظم الأمهات .
المنفصلة : بشر لها اسم أيضًا ولا يطلق عليها تلك المنفصلة أو المطلقة ، وكأنها فايروس أو جرثومة اجتاحت المجتمع ، بل لها اسم و هي بنت الرجل الذي حنى ظهره في تربيتها .
اتركوها من هذه الألقاب وتعاملوا مع الناس بالأخلاق و ليس بالألقاب ، و احسنوا الظن و راعوا الظروف و تلك النظرة السيئة لها من التساؤلات ما لها . لماذا ؟! وكيف ؟! و لوو ؟! وكل كلمة فيها استغراب وكأن من كل الخلق لم تطلق إلا هي !! أو حين نتجرأ ونرمي بكلمة تستاهل . أكيد أن لكل واحدة ظروفها ..
المنفصلة : انسان لها احترامها و تقديرها و كيانها وسط المجتمع ، والإنفصال موجود من الأزل ، الفرق هنا في البنات هناك من هي ظالمة لزوجها و نكدية و غير مؤدبة ، و هناك من هي مظلومة عانت الآمرين لينجح زواجها و ما تحملت أكثر ، أو أنها انفصلت غصب عنها فشتان بينهما ،
دومًا هناك مثل قديم يقول : القفة أم ودنين يشيلوها اثنين ، والحياة الزوجية مشاركة بين طرفين ، ومشكلاتهم أيضًا من طرفين ، فالرجل ليس ملاكًا وكذلك الأنثى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى