رئيس المجلس الأعلى للشباب في زيارة ولاية سيدي بلعباس للقاء المجتمع المدني

محمد غاني. الان
حل الإثنين 10 أفريـل 2023 رئيـس المجلس الأعلى للشباب السيد مصطفى حيداوي بولايـة سيدي بلعبـاس ، أين استقبل رفقة الوفد المرافق له من طرف السيد والي الـولاية والسلطات المحلية.
الزيـارة تأتـي في إطـار متابعة مخرجات اللقاءات التي عقدها أعضاء المجلس في مختلف البلـديات و مع السيد الوالي ، بما يسهم في إشراك الشباب في الحياة العامة وتـفاعل أعضـاء المجلس مع الإنشغـالات الشبابية وتقييمها وبحث آليات تقديم حـلول عملية لها على المسـتوى المحـلي .
حيث أكد السيد حيداوي على أهمية اللقاءات المنعقدة مع الشباب في إطار قوافل الشباب عبر مختلف الدوائر والبلديات في تعزيز مساهمة هذه الفئة في طرح أفكارها و مقترحاتها
من أجل المشاركة في صنع القرار
واعتبر السيد حيداوي لدى إشرافه على اختتام فعالية “قافلة شباب سيدي بلعباس”, المنظمة من طرف ذات المجلس, أن هذه اللقاءات التي جمعت أعضاء هيئته المحليين بالشباب “تمثل فرصة هامة تفسح المجال للشباب من أجل إبداء رأيه ومقترحاته وتعزز بذلك مساهمته في صنع القرار”. و ابرز ان
قوافل الشباب المنظمة عبر مختلف البلديات والدوائر, “فرصة كذلك لرفع انشغالات الشباب إلى السلطات المحلية من أجل التكفل بها حسب الأولويات و الإمكانيات المتاحة
مشيرا إلى أن “الشباب اليوم لم يعد مهمشا وأصبح له دور فعال في صنع القرار ويستشعر بالمسؤولية الملقاة على عاتقه من أجل المشاركة في بناء الجزائر الجديدة
وبعد أن استحضر دور الشباب خلال الثورة التحريرية المظفرة, صرح مصطفى حيداوي أن “الشباب اليوم قادر كذلك على تحمل المسؤولية بعد أن أصبح له صوت مسموع ويمكن له المساهمة بفاعلية في طرح حلول ناجعة تسهم في مسار بناء الجزائر الجديدة وتقف صدا منيعا أمام أي تهديد يترصد بها”.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للشباب على ضرورة جمع كل ما ينبثق عن هذه اللقاءات المنعقدة مع الشباب و”العمل على نقلها للسلطات المحلية لتكون محور نقاش في قادم الأيام”.
كما شكلت هذه الفعاليات فرصة لفتح النقاش مع الشباب الحاضر وفعاليات المجتمع المدني, وتم كذلك في ذات الإطار تكريم رئيس الجمعية المحلية شباب متطوع إلى جانب شابين متحصلين على براءة اختراع.
ومن جهة ثانية, أشرف رئيس المجلس الأعلى للشباب مساء اليوم على إفطار جماعي لعابري السبيل والمعوزين على مستوى خيمة نصبت وسط مدينة سيدي بلعباس قبل حضور سهرة فنية شبابية بالمسرح الجهوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى