تدشين تطبيق خادم الحرمين للسنة النبوية للأجهزة الذكية ل230 كتاب أصول وخدمية ومجتمعية وتخرج

 

 

كتبت – حسناء رفعت
دشّنت الحكومة السعودية, اليوم موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله للسنة النبوية المطهرة على الأجهزة الذكية,

ويعدّ برنامج خادم الحرمين الشريفين للسنة النبوية من أفضل البرامج التي خدمت السنة , ويحتوي على أكثر من ثلاثين كتاباً من كتب الحديث الأصلية، وفيه أكثر من 200 كتاب خدمي، كما يضم خدمة النصوص المجمعة، وخدمة التخريج، وخدمة الربط الفقهي.

وأكدت الحكومة الحرص على تطوير العمل في الرئاسة واستخدام وتسخير كافة الإمكانات والتقنيات المتاحة لتقديم العلم الشرعي من مصادره السليمة وتيسير وصول خدماتها لجميع الشرائح المستهدفة.

ويمكن تحميل البرنامج عبر الرابط https://sunnah.alifta.gov.sa .

دشن الموقع معالي نائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء المشرف على مكتب سماحة المفتي العام الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد، بحضور المشرف العام على تقنية المعلومات بالرئاسة زيد الزمامي ومدير عام العلاقات العامة والإعلام أحمد النجعي.

 

 

 

يتزامن تعزيز الشراكات.. لقاء مع أمين اللجنة الوطنية لمسلمي الفلبين

تعزيزا للشراكات الخارجية، التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم أمس في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا، أمين اللجنة الوطنية لشؤون المسلمين في الفلبين السيد غيلينج مامونديوج والوفد المرافق له على هامش مشاركتهم بالمؤتمر الدولي الثاني لدول آسيان “خير أمة”، الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية لدول آسيان.
وخلال اللقاء استمع معاليه إلى شرح موجز عن جهود اللجنة الوطنية لخدمة مسلمي الفلبين وأبرز أعمالها ومناشطها، كما ناقش الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بخدمة العمل الإسلامي والاستفادة من تجربة المملكة في مجال نشر الوسطية والاعتدال.
ونوه السيد غيلينج بالجهود التي تقدمها المملكة بقيادتها الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم والعناية بضيوف الرحمن، مشيداً بالنجاح الذي حققته وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة لتنظيم المؤتمر الدولى آسيان الثاني تحت شعار خير أمة والذي يبرز الدور الذي تقدمه المملكة في نشر الوسطية والاعتدال والتصدي للغلو والتطرف وتعزيز مبدأ التسامح والحوار.

 

تزامن مع المشروع الجديد.. لقاء عضو البرلمان بكمبوديا

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم أمس في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا، معالي عضو برلمان مملكة كمبوديا الدكتور سوس محسن، على هامش مشاركته لرئاسة وفد بلاده بالمؤتمر الدولي الثاني لدول آسيان “خير أمة”، الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية لدول آسيان.
ونوه عضو البرلمان الكمبودي بالجهود التي تقدمها المملكة بقيادتها الرشيدة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم والعناية بضيوف الرحمن وإعانة المحتاجين في العالم، منوهاً بعمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين ومقدراً المواقف التاريخية التي قدمتها السعودية لبلاده.
وقدم عضو البرلمان الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على الجهود التي يقدمانها لنشر التسامح والتصدي للكراهية ونشر الوسطية، لافتاً إلى أن المؤتمر بموضوعه المهم يعكس الجهود التي تقدمها السعودية واهتمامها بنشر المفاهيم التي تعزيز ثقافة التسامح والتصدي للكراهية.
كما بحث اللقاء عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بخدمة مسلمي مملكة كمبوديا.
حضر الاستقبال من الجانب السعودي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جاكرتا الأستاذ عصام عابد الثقفي، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي، ومن الجانب الكمبودي معالي الدكتور محمد فريد حسين مستشار وزارة الاديان والطوايف رئيس الجامعة الكمبودية للإدارة والتكنولوجيا، ومعالي السيد أشعري بن أيوب وكيل وزارة الأديان والطوائف، والأستاذ محمد دواد قاسم ممثل مفتي مملكة كمبوديا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى