فلسطين : عزام الأحمد “نتطلع لحشد دعم سياسي ومالي خلال القمة العربية المقبلة”

توفيق أبو أنس

 أعرب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، عزام الأحمد، عن التطلع لحشد الدعم السياسي والمالي للقضية الفلسطينية خلال اجتماع قمة جامعة الدول العربية المقرر عقده في الجزائر يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل بالجزائر.

و قال الأحمد, في تصريح صحفي برام الله, “نتطلع أن تعيد الدول العربية جهودها والتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني , وقضيته بعد عامين من غياب انعقادها بسبب أزمة فيروس كورونا”.

و أكد الأحمد على “مركزية” القضية الفلسطينية للأمة العربية, مشيرا إلى أهمية استمرار الالتزام بدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه لمواجهة الاحتلال, وإقامة دولته المستقلة, مشددا على “أهمية دعم القمة للتحرك الدبلوماسي الفلسطيني الهادف إلى “ملاحقة الكيان الصهيوني, وقادته ومحاسبتهم” أمام القانون الدولي على جرائمهم , وكذلك ملاحقة الولايات المتحدة وبريطانيا على “ما اقترفوه بحق الشعب الفلسطيني منذ وعد /بلفور/ وحتى الآن”.

و أعرب المسؤول الفلسطيني عن أمله في أن تقوم الدول العربية بتشكيل شبكة سياسية “قوية” لمساندة فلسطين, والوقوف خلفها لملاحقة الكيان الصهيوني,  ومن يدعمها من الدول الغربية.

و حالت أزمة فيروس كورونا دون انعقاد القمة في عام 2020 , بعدما كان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أعرب خلال زيارته إلى الجزائر في 29 فبراير من العام نفسه عن أمله في انعقادها قبل نهاية يونيو 2020 لتعذر انعقادها في مارس.

من جهته, قال سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية, دياب اللوح, إن فلسطين ستسعى خلال القمة لوضع آليات تحرك عربية على المستوى الدولي, وخلق جبهة قوية واسعة لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

و أكد اللوح في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية على الحرص الفلسطيني لإنجاح الجهود الجزائرية في استضافة قمة الجامعة العربية, وتعزيز التكاتف والتضامن العربي ودعم قضيته العادلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى