عش اللحظة

✍️ صالح الريمي :

عندما يجتمع جمال الصباح مع جمال الشخص مع جمال السيارة، تكون الحياة أجمل!! عيش حياتك وكن على طبيعتك لتستمتع بالحياة. لا شيء يبقى سوى «القيم» التي بداخلك..
فالناس غالبًا يشتركون فى أسباب الحزن والفرح، فهم جميعًا يفرحون إذا كثرت أموالهم، وإذا ترقوا فى أعمالهم، وإذا شفوا من أمراضهم، وفى الوقت نفسه هم جميعًا يحزنون إذا افتقروا، وإذا مرضوا، وإذا أُهينوا، لذلك الطريق إلى السعادة والاستمتاع بالحياة يبدأ بالبحث عن طرق نديم فيها أفراحك، ونتغلب بها على الأحزان.

عش اللحظة؛ فبعض الأشخاص يميل إلى الاعتقاد بأن العشب أكثر اخضرارًا على الجانب الآخر، وعندما يصل إلى الجانب الآخر من السياج يجد أن الأمر ليس كذلك، عِشْ حياتك في الوقت الحالي، ولا تفوت هذه اللحظات لأنك مشغول جدًا في التركيز على سعيك وراء السعادة، وركز على الاستمتاع بالرحلة بدلًا من الوجهة..
واجعل الدافع لتغيير حياتك ومزاجك من رغبتك بأن تكون سعيدًا في لحظتك التي تعيشعها، ولاتكن مشغولًا بالتركيز على سعيك وراء السعادة لدرجة تفقد متعة العيش في الوقت الحالي.

*ترويقة:*
يقول صاحب كتاب أستمتع بحياتك:
“أقلب عبوسك ابتسامة.. وكآبتك بشاشة.. وبخلك كرمًا.. وغضبك حلمًا.. أجعل المصائب أفراحًا.. والإيمان سلاحًا.. استمتع بحياتك.. فالحياة قصيرة لا وقت فيها للغم والهم.

*ومضة:*
أتدري كيف يُسرق عُمرُ المَرءِ منهُ؟ يَذهل عن يومِه في ارتقابِ غَدِه، ولا يزال كذلك حتى ينقضيَ أجلُه، ويدُه صِفرٌ من أيِّ خيرٍ..
محمد الغزالي في كتابه (جدد حياتك).

*كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى