تسجيل صوتي يكشف حقيقة طرد رايس لاعب فريق أرسنال

الرياض — حسن عواجي:

اعترف الحكم الإنجليزي كريس كافاناج بأنه لم يفضل إشهار البطاقة الحمراء لديكلان رايس لاعب فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم بعدما ركل الكرة بعيدًا خلال التعادل مع برايتون آند هوف ألبيون الشهر الماضي.

وتم نشر التسجيل الصوتي للواقعة، الثلاثاء، في الحلقة الأولى من برنامج أقرته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لاستعراض تعليقات الحكام على المباريات، إذ ناقش الحكم السابق هاوارد ويب مع مايكل أوين، مهاجم إنجلترا السابق خمسة قرارات تحكيمية على أرض الملعب.

واتضح خلال التسجيل الصوتي أن كافاناج تحدث إلى مساعديه عبر الميكروفون قائلًا: «لا أُفضل ذلك لكنه أطاح بالكرة.

وأبعد رايس، الذي كان لديه بطاقة صفراء بالفعل، الكرة من أمام جويل فيلتمان لتأخير تنفيذ ركلة حرة، ليتلقى بطاقة صفراء ثانية. وقال ميكل أرتيتا، مدرب أرسنال، بعد المباراة إنه «اندهش» من حصول رايس،لاعب وسط إنجلترا، على البطاقة الصفراء الثانية.

ولم يفضل كافاناج القرار الذي كان عليه اتخاذه، لكنه قال إنه كان في موقف صعب.

وأضاف كافاناج في التسجيل الصوتي: «إنها بطاقة صفراء ثانية بالنسبة لي. ليس لدي أي خيار. لقد أبعد الكرة أثناء محاولة فيلتمان تسديدها. لقد أبعد الكرة. لم يكن أمامي خيار آخر. لقد وضعني في موقف مروع. ديكلان أخشى أن عليك الرحيل.

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بأن يساعد هذا البرنامج الجديد المشجعين على فهم كيفية اتخاذ القرارات من قبل الحكام على أرض الملعب أو في غرفة حكم الفيديو المساعد بعد التعرض لانتقادات شديدة بشأن مستوى التحكيم، الموسم الماضي.

وأقر ويب رئيس لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي الممتاز، بأن كافاناج كان محقا في طرد رايس.

وقال ويب أرسلنا رسالة واضحة وقوية إلى اللاعبين خلال فترة ما قبل الموسم حول أهمية عدم التدخل في اللعب بمجرد إطلاق الصفارة، وألا يتم تأخير استئناف اللعب بهذه الطريقة. لم يكن لديه أي خيار آخر بمجرد رؤيته لديكلان رايس وهو يركل الكرة متعمدًا بعيدًا عن موقع تنفيذ الركلة الحرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى