النفط يهبط وسط ضعف الطلب والذهب يتراجع

الآن – متابعات :

انخفضت أسعار النفط إلى حدٍّ ما، اليوم (الثلاثاء)؛ إذ عوض تأثير ضعف الطلب الصيني تأثير اضطراب الإمدادات، بينما واصلت مخاطر فائض المعروض العالمي الضغط على السوق . 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أو 0.06% إلى 72.80 دولار للبرميل، كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.15% إلى 68.60 دولار للبرميل. وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 1% عند التسوية أمس (الاثنين).

وأظهرت بيانات صينية، أمس (الاثنين)، أن التضخم الاستهلاكي في البلاد تسارع في أغسطس إلى أسرع وتيرة في نصف عام، لكن الطلب المحلي ظل هشاً، كما تفاقم انكماش أسعار المنتجين.

وتترقب الأسواق، اليوم الثلاثاء، التقرير الشهري الصادر عن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

من جهة أُخرى، تراجعت أسعار الذهب، اليوم (الثلاثاء)، تحت ضغط من ارتفاع الدولار، بينما يترقب المتعاملون أرقام التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة والتي قد تقدم تلميحات بشأن حجم خفض أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2503.09 دولار للأوقية (الأونصة). فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2532.20 دولار.

وبلغ الدولار أعلى مستوى في أسبوع؛ مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

من المؤكد تقريباً أن مجلس الاحتياطي سيخفض أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 28.27 دولار للأوقية. بينما زاد البلاتين 0.5% إلى 942.45 دولار، كما ارتفع البلاديوم 0.4% إلى 950.55 دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى