اختتام دورة المهارات الأساسية في تصميم التقارير والفيديو عبر الجوال في مركز جوفيا للأعمال

صناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي في دورة تخصصية

الخبر – مريم البراهيم :

شهد مركز جوفيا للأعمال مساء الأربعاء ٢١ أغسطس، ختام “دورة المهارات الأساسية في تصميم التقارير والفيديو عبر الجوال” التي قدمها المدرب الإعلامي علي بن بندر الريعان، وأشرف على تنظيمها معهد نون للتدريب، بالتعاون مع جوفيا “حاضنات ومسرعات أعمال”، بشراكة إعلامية مع صحيفة صوت الشرقية.

واستهدفت الدورة صحافيي وموظفي العلاقات العامة والإعلام بعدة جهات حكومية وخاصة والقطاع الثالث والمهتمين بالمجال، مشيراً إلى أن الدورة استمرت على مدى أربعة أيام متتالية، بشهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقال “الريعان”: (تهدف الدورة إلى تطوير مهارات تصميم الفيديو عبر الجوال لدى المتدربين والمتدربات، ووضعهم على أول الطريق للانطلاق نحو عالم ما يُعرف بـ “صحافة الجوال” متعددة المستويات وصولاً للاستفادة من الذكاء الاصطناعي).

وأشار “الريعان” إلى أن الدورة، تناولت الجانبين العملي والنظري لماهية صحافة الجوال، كما تناول السرد القصصي لصحافة الجوال وأنواع الأجهزة والتطبيقات التي يحتاجها المتخصص في هذا المجال باحترافية عالية حسب مجال عمله.

وأضاف، “بأنه تم تناول مراحل التصوير بواسطة الجوال والتعرف على اللقطات الأساسية الخمس في عالم صحافة الجوال، وكيفية إنتاج ونشر محتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بما يتوافق مع اشتراطات الجهات ذات العلاقة، وغيرها من العناصر التي هي من صلب التخصص”.

وأثنى “الريعان: على تفاعل المتدربون وحرصهم الشديد على التطوير نحو الأفضل، مشيراً إلى أنه تم إنتاج أكثر من 20 فيديو، وبحسب وصفه قال “الريعان”، أن “جهد وعمل استمر 4 أيام، هي حصيلة مبشرة، وأنا سعيد وفخور بهذه النتيجة، وبالتنظيم المتميز”.

كما ركزت الدورة على عدد من أدوات إعداد تقارير الفيديو عبر الجوال دون تكبد أعباء مالية على معد التقرير أو الهاوي، وتوضيح أدوات أخرى تخصصية لمن رغب الاستفادة منها حسب قدرته المالية.

يشار إلى أن حفل الختام حضره، الرئيس التنفيذي لمعهد نون الأستاذ نايف الصالح، ورئيس إعلاميو الشرقية الأستاذ فهد الحشام، حيث تم تكريم المدرب في ختام الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى