قصة العرس

الفصل الاول

✍️فايل المطاعني :

نظر احمد إلى ثيابه الجديدة ،التي أعدها ليوم زفافه ،ونظر في المرأة وأخذ زجاجة العطر ورش منها عدة مرات في أنحاء متفرقة من ملابسه وهو يقول
احمد : مر عام على وفاة والدتي ،وحان وقت زواجي،بالفتاة التي اختارتها والدتها ،وسقطت دمعة كبيرة وهو يتذكر والدته قائلآ:لقد أخذك القدر ،ولم يكتب لك أن تريني عريسا ،وصمت قليلا ثم قال :ولكن الحمدلله اوعدك بأن تكون اولى بناتي ،على اسمك عائشة.
ونظر إلى ساعته قائلا :يا الهي لان الساعة السابعة صباحا ،واخذ يحك شعر رأسه قائلا:لماذا اليوم صاحي بدري ،ولكن لا بأس سوف يمر الوقت ،ونظر إلى ساعته مرة أخري وقال ضاحكا :ما هذا أن عقارب الساعة لم تتحرك ،اليوم الوقت بطيء وكأنه سلحفاة ،يالله ايها الوقت مر سريعا ،فانا عريس .
وركض إلى هاتفه وضغط على رقم زوجته وتوقف عند الرقم الاخير وحاول أن يضغط على الرقم الاخير ولكن لم يستطيع ؟
فقال محدثا نفسه :يجب أن انتظر حتى تزف اللى ،وضحك وهو يقول ايها الشرير لا تستعجل على رزقك لن تطير علياء
وفجأة أخذ يردد اسمها :علياء علياء
وانشد يجي اسمك على لساني
كانه قطعة السكر ….
وتخيل أنه جالس مع علياء تخيل شكلها وهي لابسة الفستان الابيض،وامسك بيدها وهو يقول : انت جميلة جدا ،ونظر إلى ساعته يستعجل الوقت ،وكانه يحاكي المطربة أحلام حين تقول
يناظر الساعة
وليه مستعجل
ولوح بيده ناحية المرأة وهو يقول :, والله يا احلام مستعجل ،مستعجل كثير !
بيت العروس
الزينة في كل مكان ،الورد تتناثر رائحتها،في كل أرجاء البيت ،والاجواء معطرة بالبخور ،وبدا الارتباك على وجه علياء وامها لاحظت ذلك، فقالت لها :
ام علياء :بنتي حبيبتي، هذا اليوم كل بنت تتمناه ،وزوجك رجل محترم ،وماشاء الله عليه هيبة ،وشخصية بعد ،والدك سأل عنه ،وسيرته طيبة ،فلا تخافي يا حبيبتي ،تطمني كلنا كنا عرايس ،وكان الخجل والارتباك سيد الموقف .
اجلسي مع إخوتك ،وتناولي طعام الإفطار معهم ،اعتبري هذا اليوم وكأنه عيد ميلادك .وصعدت علياء إلى غرفتها وحينها ضحكت أمها فقالت :هذا جيل لا يعرف شيئا وليس مثلنا نحن ،وقالت وهي ذاهبة إلى المطبخ :الله يرحم ايامنا .
صعدت علياء الى غرفتها ،وفجأة تذكرت مصيبتها وبكت وبشكل هستيري ،وفتحت باب غرفتها قليلا لعل أحد قد سمعها وهي تبكي ،وعندما لم تجد أحد قررت أن تنتحر وترتاح من هم الدنيا وهمها …….
يتبع …………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى