ندوة صحية حول الوقاية والتشافي من مرض السكري بمسقط

متابعة – إسحاق الحارثي :

نظمت مجموعة يونسيتي العالمية في سلطنة عُمان ممثلة في شركة جوار للتنمية بمحافظة مسقط ندوة صحية بعنوان الوقاية والتشافي قدمها البروفيسور الدكتور بنجامين بيكمن من جامعة بريغام يونغ بالولايات المتحدة الأمريكية وعضو مجلس الاستشارات العلمية بشركة يونسيتي العالمية  . 

الندوة ركزت على توعية الحضور بمشكلة مقاومة الانسولين والسكري النوع الثاني ، حيث وضح البروفسور أن الاحصائيات أوضحت بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من أكثر الدول انتشار مقاومة الانسولين ومرض السكري، ويعود السبب كما أوضحه الدكتور إلى نمط الحياة الذي يعيشها الفرد وعدم ترتيب وجباته بشكل صحيح، أما عن طرق الوقائية التي يمكن أن يتبعها الانسان في الوقاية من مقاومة الانسولين.

وأوضح بأن الدراسات العلمية أوضحت أهمية ترتيب أوقات الوجبات وكذلك اتباع نظام الصيام المتقطع، كما أوضح أهمية أخذ الألياف التي تسهم في خفض معدل الانسولين في الدم والمساعدة على تطبيق نظام الصيام المتقطع.

وتطرق المحاضر إلى عدة مواضيع مرتبطة بنظام الجهاز الهضمي في الانسان وكيف يعمل ويتعامل مع الغذاء الذي نأخذه ومدى ارتباطه بجانب مقاومة الانسولين وطرق الوقاية منها .

وفي ختام الندوة الصحية قدم المحاضر عدد من النصائح حول ضرورة اتباع أنماط الحياة الصحية وتطبيق نظام الصيام المتقطع وأخذ المكملات الغذائية المساندة مثل مكمل الالياف وبعض المكملات الأخرى ذات الدراسات العلمية، ومن أهم النصائح كذلك اكتساب ثقافة الفحص الدوري للوقاية بشكل مستمر من مقاومة الانسولين والامراض الغير معدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى