بداية الخيط

قصة جريمة على شاطئ العشاق الفصل الثاني عشر

✍️د. فايل المطاعني :

النقيب رحمة بنت سعيد تدخل مكتب المقدم سالم المقدم سالم واقف ينظر إلى النافذة واضع يده اليمين فوق اليسار ناظر الى حركات البشر وأصوات السيارات والتفكير قد سيطر عليه ذلك لم يسمع صوت طرقات النقيب رحمة؛على الباب وعندما دخلت النقيب وسلمت لم يجبها المقدم بسرعة دليل على وجود أمر ما يشعل المقدم سالم.
وبعد فترة انتبه المقدم سالم لوجود النقيب رحمة فقال معتذر: آسف رحمة لم أنتبه لوجودك
ابتسمت رحمة و قالت:ما الذي يشغل بال المقدم يبدو الموضوع مهم.
جلس المقدم وأشار بيده للنقيب بالجلوس قائلا لها: نعم الأمر محير جدآ لقد استدعيت منال غازي، وتكلمت معها وهنا بادرت رحمة بالسؤال قائلة :سيدي كنت أريد أن استدعائها ولكنك سبقتني إليها.
حاول المقدم سالم أن يكون مرحا: والله كان الأفضل ذلك ، فأنتم النساء لكم طرقكم،في أخذ المعلومة من بعض.
و أضاف قائلا : أنني امزح ،ثم قال و بلهجة جدية
: منال غازي امرأة مختلفة ونظرت إليه النقيب رحمة، وكأنها تقول له أكمل،ثم اكمل المقدم قائلا: شخصيتها قوية، معتدة بنفسها،بالفعل امرأة مختلفة لديها كبرياء وثقة بنفسها.
كبرياء وليس غرور،اهم ما دار في الحوار أنها لا تعلم أن عبدالعزيز تنازل للبيت لها وعندما سألتها عن سبب وجودها ليلة مقتله ويوم زفافها أجابت :ان عبدالعزيز اتصل عليها وقال لها اريدك تحضري لأمر هام و طارئ، ولكن عبدالعزيز أنكر ذلك، وكان مرتبكا عندما رأته و إحساسها يقول لها أن معه
امرأة ، وقد فوجئ بوجودي! ولكنه لم يخبرها عن الضيفة ،وايضا سألتها هل انت متأكدة أن هناك امرأة قالت بحدة: نعم فقد وجدت آثار امرأة رائحة عطرها تملأ المكان؛ وأيضا وجود حذاء نسائي وليس فقط إحساس امرأة وحينها خرجت غاضبة من الفيلا.
اخرج المقدم سالم أوراق من مكتبه،يبدو أنه عقد تنازل وعندما رأته منال بالفعل استغربت فهي بالفعل لا تعلم شيئا عن هذا التنازل!
اذن السؤال من الذي وشي بعبدالعزيز، وجعل منال تأتي إليه في ليلة زفافها والأمر المهم الاخر من كانت مع عبدالعزيز ليلة مقتله.
النقيب رحمة:وهناك سؤال اخر سيدي،إذا منال لا تعرف عن التنازل من الذي أخبرنا ان عبدالعزيز تنازل عن البيت لمنال و المفروض أن هذه من الأشياء الشخصية سيدي القاتل لازال يحاول أن يلقي الطعم بالقرب منا بينما هو بعيد عن مسارنا.
المقدم سالم قائلا: نذهب الى الإسكان واكيد الجواب سوف يكون هناك أحد الموظفين هو الذي فضح عبدالعزيز بخصوص التنازل ولكن السؤال لمصلحة من يفعل ذلك؟
عشتار★
جلس النقيب محمد
يقلب الأوراق التي أمامه ويقول: بالفعل هذه مواصفات عشتار وجلس يقرأ التقرير الذي أمامه ، وهو يردد يا تري هل سنطلب منها الحضور  للتحقيق هنا ام نذهب نحن اليها؟
وسمع صوت النقيب منى خلفه :
: بل سأذهب وحدي اليها، وحينها قال النقيب محمد ضاحكا: لماذا لا تريدين أن أذهب معك؟ واضاف بعد أن أدخل الاوراق في ملف القضية  النقيب محمد:
الافضل  أن نطلبها هنا،ربما رهبة المكان يجعلها تبوح بالاسرار،إحساسي يقول أنها هي القاتلة التي نبحث عنها
التفتت إليه النقيب منى وقالت:لماذا ومن أين تسرب هذا الإحساس اليك؟
النقيب محمد:طبيبة و أولى زوجات عبدالعزيز وتزوج عليها واكيد الموضوع فيه انتقام  لكرامتها وهنا قاطعته النقيب منى قائلة له:أما انا لدي احساس بأنها مظلومة،وهي ضحية من ضحايا عبدالعزيز وبالعكس حبيتها قبل لا أراها يا أخي اسمها جميل نعمة.
ضحك محمد قائلا:لو كان على الأسماء لكان نصف الشعب الآن في السجن من جمال أسمائهم وسوء افعالهم
ابتسمت  منى ولكنها قالت:يا محمد هي ليست متهمة هي فقط مشتبه بها او لنقل ضحية من ضحايا عبدالعزيز وذهابي اليها سوف يعطيها انطباعآ بأنها ليست متهمة،دعني أنفذ فكرتي قالتها منى وهي تبتسم :ربما يطلع شي من سوالف الحريم
وحينها ضحك النقيب محمد وقال: على بركة الله

الدكتورة نعمة
خرجت منى متوجه الى المستشفي الذي تعمل به  الدكتورة نعمة وكانت الدكتورة على وشك الخروج لولا أ النقيب منى اوقفتها  قائلة لها :انا النقيب منى بنت سليمان من إدارة التحريات  رأت منى الخوف في عيون الدكتورة،ولكن منى طمأنتها قائلة لها:اطمئنى يا  دكتورة اتيت للتحدث معك لست هنا بصفة رسمية، لذلك ثقي بي ارجوك اريد مكان  نتحدث  هادى  على راحتنا.
قالت  الدكتورة بعد ان اطمأنت وبلهجة عراقية : إني هواى مشغوله لكن هسه أفضي لك مكان تعالي مكتبي هنا نحجي براحتنا استغربت النقيب منى من لهجة الدكتورة فسألتها منى :حضرتك عراقية ،فأجابت الدكتورة نعمة : لا والدتي عراقية. وهنا التقطت  منى الخيط وقالت:اذن  عبدالعزيز  والدته عراقية تغير وجه الدكتورة حين سمعها اسم عبدالعزيز وقالت بأقتضاب:أي والدته خالتي.
منى: طيب عبدالعزيز  يكون زوجك هل زواج أقارب او شي اخر، وهنا سكتت الدكتورة قليلا ثم قالت: للاسف كنا نحب بعض،وليس  زواج تقليدي ،ولكن للأسف هو خان العشرة هو خائن بطبعه يحب نفسه كثيرا ولو على حساب الآخرين . و بدأت في الانهيار وهي تقول ترك نساء العالم كلها وذهب يخونني مع صديقتي  ولكن النقيب لم تدع لها فرصة للتفكير فقالت لها: عبدالعزيز مات.
يتبع
★:آلهة الجمال في حضارة بلاد الرافدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى