رائج

شاهد: المتحف العالمي للسيرة النبوية بالسعودية.. وفد الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في زيارة خاصة برئاسة الشيخ مهاجري زيان

 

 

كتبت – حسناء رفعت

 

قام الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية وفد الهيئة، عقب صلاة العشاء يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2024، في ختام زيارة الوفد للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة، بزيارة المتحف العالمي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، وقد انبهر الوفد بروعة المتحف، وقام أحد المرشدين بمرافقة الوفد، وقام بالشرح بالتفصيل في كل ما يخص حياة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد بدأ بكل الأنبياء لكنه تحدث بالتفصيل عن كل جوانب حياة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن جانبه وجه الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية الشكر للدكتور ناصر الزهراني، وذلك لجهوده طوال 17 عام في خدمة السنة النبوية بطريقة حضارية وكذلك لأنه حتى اليوم يسعي بكل جهد للتطوير و الابداع في هذا العمل الذي يخدم السيرة النبوية، مؤكدا أن هذا الجهد هو توفيق من الله سبحانه وتعالى للدكتور الزهراني.
كما وجه الشيخ زيان شكر خاص لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي، لأن هذا المتحف تحت رعاية الأمين العام للرابطة.

وأكد الشيخ زيان أن المسلمين في حاجة للتعرف على الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، وأن ما شاهده الوفد في المتحف أحدث حالة من الانبهار، مشيرا إلي أن النبي الكريم محمد صلي الله عليه وسلم هو نبي الإنسانية، وأنه لو اتبع الناس هدي النبي صلى الله عليه وسلم لاختفت الحروب والصراعات والخصومات، ولعاش الناس في محبة ومودة.

كما وجه رئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية الشكر للندوة العالمية للشباب الإسلامي على هذه العمرة، مؤكدا أنها كانت متميزة، وأنه يتمنى تكرارها خصوصا لمعتنقي الإسلام والشباب المتميز في الدراسة وأعضاء الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية ممن قدموا الكثير لخدمة الاسلام و المسلمين في أوروبا وذوي الاحتياجات الخاصة والمتميزين من مختلف المجالات .

زيارة لمسجد قباء وشهداء أحد.. وفد الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية والشيخ مهاجري زيان يصلون المزارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى