روسيا تشارك فـــي المعرض الدولي للطــــــــب والصيدلـــــــــة Africa Health ExCon 2023

 

 

 

الآن

من المقرر عقد المعرض الدولي للطب والصيدلة Africa Health ExCon 2023 من 6 إلى 9 يونيو 2023 في مدينة القاهرة (جمهورية مصر العربية). وسيجري المعرض تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ويعتبر من أكبر المعارض في مجال الصحة العامة والطب في بلدان إفريقيا والشرق الأوسط وهو يقدِّم منصةً تجاريةً فعالةً لشركات دولية تسعى وراء عرض منتوجاتها في السوق العالمية.

تشارك حكومة موسكو في معرض Africa Health ExCon 2023 لأول مرة. وفي إطار المعرض، سوف تقوم موسكو بعرض جناح له يجمع عدداً من منظمات علمية وبحوثية مع شركات الصناعة الطبية العاملة في مدينة موسكو.

ستبدأ مراسم تدشين جناح حكومة موسكو في 7 يونيو وذلك في باحة مركز المعارض Egypt International Exhibition Center (EIEC) في المبنى 1، جناح موسكو، القطاعين G4+F4.

يتولى إلقاء كلمات الترحيب أعضاء وفد حكومة موسكو وممثل روسيا الإتحادية التجاري في جمهورية مصر العربية السيد ألكسي روبيرتوفيتش تيفانيان وممثل الهئية الموحدة للمشتريات الطبية في جمهورية مصر العربية.

وإضافةً إلى المشاركة في المعرض، يتضمن برنامج الأعمال لحكومة موسكو إجراء مناقشات وعروض تتعلق بجوانب التعاون في مجال الصحة العامة بمشاركة الخبراء الروس والأجانب الطليعيين المساهمين في تطوير كل من الصحة العامة والطب.

هذا ولغرض تبادل الخبرات مع الزملاء الأجانب ودراسة التقنيات والإتجاهات الملحة على صعيد الطب، من المتوقع قيام الخبراء القادمين من موسكو وممثلي الشركات العاملة في موسكو بزيارات إلى مستشفيات وعيادات تعتمد أساليب العلاج الإبتكارية.

من المتوقع أن تشمل معروضات موسكو ما أنجزته 15 منشأة موسكو عاملة في مجال الصيدلة والطب بالإضافة إلى مجمعات تكنولوجية ومختبرات وعيادات فهي:

  • مجموعة شركات “إستوك – أوديو” العاملة على كل من تصميم وتصنيع وتوريد وسائل ومعدات التأهيل الفنية المرام إستخدامها في شتى المؤسسات الطبية بمساعدة تقنيات الواقعية الإفتراضية ووظيفة التغذية العكسية. سيعرض خبراء الشركة إمكانياتٍ لمعدات التأهيل الإفتراضية فهي: نظاما التجهيزات والبرمجيات DEVIRTA وFLOW. هذا وسيعرضون إمكانيات لنظام التجهيزات والبرمجيات VIBRAINT RehUp.
  • شركة “مؤسسة موسكو للأطراف الإصطناعية والأجهزة التجبيرية” المساهمة مع شركة “مركز تصميم الأخذية الخاصة “أورثومودا” المحدودة المسؤلية تقدِّم أحدث المنشآت المتعددة الوظائف ذات دورة إنتاجية كاملة لتصنيع الأحذية الطبية وأجهزة لاستبدال الأطراف.
  • شركة “ميتيز” المحدودة المسؤلية تتولى دورة كاملة من إستبدال الأطرف أي إعتبارً من تطوير وإنتاج قطع خاصة ولغاية تصنيع الأطراف الإصطناعية وفقا لاحتياجات المريض الفردية.
  • شركة “جراند – كريو” المحدودة المسؤلية تقوم بتصنيع معدات لتشخيص وعلاج مختلف أمراض الجهاز التحركي وشواذ الأوردة وأمراض الجلد والحساسية والصدفية والأعصاب والإكتئاب. وبعد تطويرها الناجح لكبسولة التبريد “ICEQUEEN” من جيل تكنولوجي جديد، قامت الشركة بتدشين خط لإنتاج هذه الكبسولة على نطاق واسع.
  • شركة “تارجيتا” المحدودة المسؤلية تعمل على تطوير حلول إبتكارية لصالح الطب. تتولى الشركة إيجاد تقنيات وخدمات رقمية على ضوء معيار “طب المستقبل” وذلك في إطار الشراكة العالمية مركِّزةً على رقمنة الصحة العامة: تقوم الشركة بإدخال برمجيات الواقعية الإفتراضية والتقنيات الرقمية والحلول الخدمية بغية ترشيد العمليات السريرية والطبية والتعليمية والإدارية والإجتماعية.
  • مجمعات موسكو التكنولوجية: كل من المجمعين التكنولوجيين “سلافا” و”موسميدبارك” عبارة عن منشآت سريعة التطور وعن مكوِّن هام من المنظومة البيئية الإبتكارية لعاصمة روسيا تم تأسيسهما بالمبادرة والدعم من حكومة موسكو. ويهيئ المجمعان ظروفاً ملائمة لمؤسسات صغرى ومتوسطة حتى يتسنى لها الإنتقال الإنسيابي من فكرة مبدئية إلى تفعيل الإنتاج فهما يمثِّلان مركزاً لتطوير المشاريع الإبتكارية في مجالات الصحة العامة والطب البيولوجي وصناعة الآلات.
  • منشأة “ميدينسنتر” عبارة عن مؤسسة طبية متكاملة الدورة وفريدة من نوعها مكلَّفة بتقديم الدعم والخدمات الشاملة لصالح الممثليات الدبلوماسية المقيمة في موسكو بما فيها غيرها من كيانات أجنبية. تتضمن المنشأة مركزاً للمشورة والتشخيص ومستشفى وعيادة للإسعاف والحالات الطارئة.

هذا وسيُعرض عليكم عدد من منتوجات أخرى تقدمها شركة “س ك ب تلسي” التي تصنع منظومات لمناداة الممرضات في مستشفيات ودور رعاية المسنين ومراكز طبية ومآوي لرعاية المحتضرين وذلك تحت العلامتين التجاريتين: HostCall و GetCall، وشركة “ميد – راي” التي تتولى تطوير برمجيات وتوريد معدات للفحص الإشعاعي والطب، وشركة ” THE FIRST LIVE COLLAGEN ” التي عبارة عن مصنِّع رائد من منتوجات متضمنة مادة “الكولاجين” المخصصة للرعاية المنزلية وللمحترفين في مجال صناعة الجمال والصحة، وشركة “موتوريكا” القائمة بتوريد أطراف الشد الاصطناعية العلوية الميكانيكية والبيولوجية الأكترونية إلى روسيا وغيرها من بلدان إئتلاف الدول المستقلة.

 

وختاماَ، من خلال مشاركتها في المعرض ExCon ، سوف تتمتع مدينة موسكو والمنشآت العاملة فيها بطيف واسع من فرص لإقامة علاقات أعمال على المستوى الدولي ولترويج عدد من البضائع والتقنيات الروسية المنشأ.

 

في غضون الأيام الأربعة من المعرض ستظل أبواب جناح حكومة موسكو مفتوحةً لزواره الأعزاء في المبنى المركزي رقم 1، أي القطاعين G4 و F4.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى