الخميس.. البيت الروسي يفتتح معرض فني “شمس واحدة روسيا – مصر” بمناسبة الذكرى الـ80 لإقامة العلاقات الدبلوماسية المشتركة

 

 

 

 

الآن

يفتتح البيت الروسي بالقاهرة، معرض فني “شمس واحدة. روسيا – مصر” بمناسبة الذكرى الـ٨٠ لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر، وذلك يوم الخميس الموافق ١٥ يونيو ٢٠٢٣ في تمام الساعة السادسة مساء.

 

في كل زمان كان الفن خيطاً الذي يربط بين البلدان والشعوب. مشروع “شمس واحدة. روسيا – مصر” مخصص لدراسة تأثير التقاليد الثقافية لمصر القديمة على الفن الروسي ودراسة الأنشطة الفنية لممثلي الفن الجديد الروسي وأتباعهم في القاهرة والإسكندرية.

 

يتم تنفيذ المشروع بدعم من السفارة الروسية في مصر والمكتب التمثيلي للوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون في مصر ومشروع “بعيون الفنان” الفني بالتعاون مع الجمعية الروسية للتعاون الدولي تحت إشراف كل من داريا كاراتشيفا وأرتور ميرزويان وتاتيانا دفوريادكينا.

 

وهذا بمشاركة كل من الفنانين التالية أسماؤهم:

 

ألكسندر سميرنوف، عضو الشرف في الأكاديمية الروسية للفنون الذي حصل على وسام “الخدمة للفنون” الذهبي وعرض أعماله في معرض تريتياكوف وقصر الكرملين ووزارة الخارجية وأماكن مرموقة أخرى.

 

داريا ك.، صاحبة الفكرة ومشرف مشروع “الدبلوماسية في عيون الفنان”، قد عرضت أعمالها في قصر الكرملين وكاتدرائية المسيح المخلص وأماكن مرموقة أخرى.

 

أرتور ميرزويان، مخرج ورسام في أفلام الرسوم المتحركة والأفلام الروائية، عرض أعماله في قصر الكرملين وكاتدرائية المسيح المخلص والمعارض الخاصة في روسيا والولايات المتحدة والصين وأماكن مرموقة أخرى.

 

ميخائيل راكوف، عضو اتحاد الكُتاب الروس والكاتب الروسي القدير الحاصل على “الصليب الفضي”، يستكشف الطبيعة من وجهة نظر الفئات المكانية البلاستيكية.

 

أولغا سميرنوفا، عضو اتحاد الفنانين الروس وخبيرة تاريخ الفن التي تلتزم في الإبداع الفني بتقاليد المدرسة الانطباعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى