نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل: معالي وكيل إمارة منطقة مكة يفتتح فعالياتِ حفل الخريج والوظيفة الـ27 لفرع مكة

جده -محمدالعمري :-

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ افتتح معالي وكيلُ إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، مساء اليوم فعالياتِ حفل الخريج والوظيفة الـ27 لفرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة، والذي نظّمه المعهد بمقرّ فندق الريتزكارلتون بمحافظة جدة؛ وذلك احتفالًا بتخريج 340 خريجًا وخريجة الذين أتمّوا دراستهم وتدريبهم ببرامج المعهد الإعدادية، وحصلوا على شهادة الدبلوم في 7 برامج مختلفة تلبّي احتياجات القطاعين الحكومي والخاص؛ وهي: الأعمال البنكية، والسكرتير التنفيذي، والمحاسبة التجارية، وبرمجة الحاسب الآلي، والتسويق والمبيعات، وشبكات الحاسب الآلي، وإدارة الموارد البشرية .

حيث قام معالي وكيل الإمارة بتكريم الخريجين والخريجات والجهات المشاركة في الحفل . كما تسلم معاليه الدرع التكريمي الذي قدمه المعهد لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.
وقد تضمن الحفل عرضا للفيلم الاعلامي عن المعهد ودوره الكبير في مجال التنمية الإدارية لتحقيق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ إلى جانب جهود المعهد في مجال إعداد وتأهيل الدارسين والدراسات للمساهمة في سوق العمل السعودي .

جدير بالذكر أن تنظيم فرع المعهد بمنطقة مكة لفعاليات الخريج والوظيفة يشتمل على حفل افتتاح وتخريج الدفعة 27 وتكريم المتفوقين، بالإضافة إلى معرض للتوظيف تشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات بأجنحة تستقبل خلالها الزائرين، وتُعّرِف من خلالها بأنشطتها والمزايا الوظيفية التي تقدمها وطبيعة العمل فيها. بالإضافة إلى عقد عدد من ورش العمل المتخصصة التدريبية للخريجين والخريجات عن كيفية الاستعداد للمقابلات الوظيفية والتفوق فيها من خلال تطوير مهارات الاتصال الفعال ولغة الجسد والعرض. وكذلك تدريبهم على طرق البحث عن الوظائف والاستفادة من التقنيات والمنصات الحديثة في إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة . 

الجدير  بالذكر أن أن فعاليات الخريج والوظيفة تُعَد مناسبة متميزة يسعد المعهد بتنظيمها سنويًّا؛ احتفالًا وابتهاجًا بتخريج دفعة جديدة من دارسي البرامج الإعدادية المختلفة، وتعريفًا للقطاع العام والخاص بخريجيه بمختلف تخصصاتهم. وتعد هذه المناسبة فرصةً سانحة للشركات والمؤسسات لاستقطاب وتوظيف القوى العاملة الوطنية المؤهلة، وتعريف خريجي فرع المعهد بالعروض الوظيفية المتاحة في سوق العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى