السفير التايلندي لدى المملكة يزور غرفة جازان لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية

إدارة العلاقات العامة والإعلام والتسويق :-

زار سفير مملكة تايلاند لدى المملكة دام بونتام , والوفد المرفق له غرفة جازان التقى خلالها رئيس غرفة جازان المستشار أحمد أبو هادي و أمين عام الغرفة د. ماجد الجوهري وعدداً من منسوبي الغرفة , وذلك في إطار التعاون المشترك والجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية المتاحة بالمنطقة .

وتناولت الزيارة بحث وتعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين مملكة تايلاند والمملكة , وكيفية تنمية العلاقة بين رجال المال والأعمال في منطقة جازان ونظرائهم في تايلاند , والاستفادة من معطيات رؤية المملكة 2030 وما تشهده المملكة من حراك متنام في مختلف الأصعدة .

-وأوضح رئيس غرفة جازان المستشار أحمد أبو هادي أن اللقاء تناول العديد من فرص التعاون في عدد من المجالات , مشيراً إلى أن غرفة جازان تتطلع لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال في المملكة ونظرائهم في تايلاند والاستفادة من الخبرات والتقنيات التايلاندية . 

-و أكد أبو هادي على اعتزازه وتقديره بالعلاقات الثنائية والاقتصادية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بمملكة تايلاند , مؤكداً تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على زيادة حجم التبادل التجاري وتبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية , لاسيما في ظل المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين الصديقين .

-واستعرض رئيس الغرفة عدداً من التصورات والمقترحات التي من شأنها المساهمة برفع معدلات التجارة البينية , منها تبادل الزيارات التجارية وإقامة الاجتماعات الثنائية وتذليل العقبات بالإضافة إلى الفعاليات الاقتصادية المشتركة للتعريف والترويج لفرص الاستثمار المتاحة في البلدين الصديقين بالأخص في تنمية القطاع الصحي الخاص والسياحة ، مؤكداً على ما تتميز به البيئة الاستثمارية في المملكة من محفزات وتسهيلات عديدة تمنحها للمستثمرين .

-ومن جهة أخرى رحب أمين عام غرفة جازان د. ماجد الجوهري بالسفير مملكة تايلاند لدى المملكة السيد دام بونتام , و بكل ما يدفع نحو تنمية العلاقات الاقتصادية السعودية التايلاندية , وبجميع الخطوات التي تستهدف تطوير علاقات التعاون بين أصحاب الأعمال والمؤسسات والشركات في البلدين , مشيداً بدور السفير التايلندي في مجال تهيئة المناخ الملائم للتواصل وفتح آفاق جديدة لقطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في البلدين الصديقين , وعلى جهوده في تشجيع إقامة شركات ومشاريع مشتركة بين قطاعات الأعمال في البلدين , ودوره في العمل على إزالة العقبات والصعوبات التي تواجه قطاعات الأعمال في البلدين .

-ومن جانبه أعرب سفير مملكة تايلاند لدى المملكة السيد دام بونتام عن اعتزازه بالصداقة بين السعودية و مملكة تايلاند والذي ينعكس إيجابياً على متانة علاقات التعاون السعودي التايلندي المشترك والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري , مؤكدًا دعمه لكافة الجهود التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وتشجيع رجال الأعمال التايلنديين للتواصل مع نظرائهم في المملكة والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين , بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المستويات، ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى