أسواق البحر الأحمر بالتعاون مع (بر جدة) تستضيف 1500 يتيم مع أسرهم في مبادرة للإفطار الجماعي

عبد القادر رضوان – جدة :-

نظمت أسواق البحر الأحمر (رد سي مول) مبادرة إفطار جماعي لـ 1500 يتيم مع أسرهم (أبناء الخير) في مقر الأسواق بالتعاون مع جمعية البر بجدة، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الجمعية د. سهيل بن حسن قاضي، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ فهد رشيد بن رقوش والرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة المهندس محي الدين بن يحيى حكمي وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين .

وجاءت هذه المبادرة في نسختها التاسعة في إطار حرص اسواق الرد سي مول وجمعية البر بجدة والرعاة المشاركين اضافة الى مؤسسة (بكجها) على الاضطلاع بمسؤولياتهم الاجتماعية تجاه هذه الفئات وأسرهم تجسيداً لحرصهم على ادخال البهجة الى نفوسهم وتعزيز دمجهم الاجتماعي وإثراء علاقاتهم الإنسانية وبناء الألفة وتعزيز أواصر المحبة فيما بينهم وتحفيزهم على العطاء الايجابي بما يجسد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي ويخلق مزيداً من الانسجام والتعارف والتجانس بين هذه الفئات وباقي افراد المجتمع .

وقال معالي د. سهيل بن حسن قاضي رئيس مجلس ادارة جمعية البر بجدة: “تشكل رعاية الأيتام ركناً أصيلاً من نشاطات الجمعية وخدماتها المجتمعية حيث يحظى أبناؤنا الأيتام واليتيمات سواء أولئك القاطنون لدى أسرهم أو نزلاء دور الضيافة التابعة للجمعية: (دار الزهراء ودار الشربتلي وشقق رجال المستقبل) بكامل الرعاية النفسية والاجتماعية والتعليمية والصحية على أيدي متخصصين بهدف بناء الشخصية المتكاملة لليتيم وتعزيز دمجه في المنظومة الاجتماعية، كما تحرص الجمعية على تمكين هؤلاء الأيتام من خلال مساعدتهم على اكمال دراساتهم العليا داخل المملكة أو خارجها ثم دعم توظيفهم وبناء مستقبلهم عبر استثمار شراكات الجمعية مع مختلف القطاعات لتحقيق تلك الأهداف ايمانا منا بأن الأيتام هم جزء من البناء التنموي في ظل ما يتمتع به معظمهم من مواهب وقدرات نسعى لاستثمارها وتحفيزها ليكونوا جزءاً من البناء التنموي” .

وشكر الدكتور قاضي إدارة اسواق البحر الأحمر وجميع المؤسسات والشركات الداعمة على هذه المبادرة الانسانية التي تدخل في سياق الاضطلاع بالمسؤولية الاجتماعية التي تعتبر أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 كما شكر فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة على الاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة لهذه الفئة العزيزة .

من جانبه قال رئيس اللجنة التنفيذية لشركة أسواق البحر الأحمر الأستاذ محمد علوي: “نحتفي اليوم بأبناء الخير من الأيتام وأسرهم إدراكاً منا بأهمية العمل الاجتماعي، واستشعاراً بهذه الفئات العزيزة على قلوبنا جميعاً، سعياً منا الى إزالة الحاجز النفسي الذي صنعته ظروفهم من خلال دمجهم اجتماعياً وتنمية قدراتهم واحتضان مواهبهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وغرس الوعي بأهمية التعاطي الإيجابي معهم في ظل ما يتمتعون به من قدرات ومواهب، تشكل رعايتها قيمة مضافة للمجتمع”. وقدم علوي شكره لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولجمعية البر بجدة وللجهات الداعمة ولجميع الحضور على اهتمامهم بإسعاد هذه الفئات والاستشعار بهم وبأهمية دعمهم ومساندتهم .

وكان حفل مبادرة الإفطار الجماعي قد بدأ بعدد من الفعاليات المتنوعة قبل الافطار ثم كلمة رئيس اللجنة التنفيذية لأسواق البحر الأحمر، تلاها تكريم الشركات الداعمة من الرعاة وهم: –

مجموعة الشايع، شركة النسيم للمطاعم المحدودة، شركة المأكولات المتميزة، شركة رضا للخدمات الغذائية، شركة مطاعم سبأ، شركة الامتيازات المثالية، مؤسسة مجتمع القهوة، الدانوب، فوكس سينما، شركة ادفانتورا، مجموعة الحكير، شركة شكران المحدودة، شركة صحة وعافية، شركة كنافة الخيال، شركة الميار المدني العالمية، شركة فخر المطاعم، شركة يوم بيوم للوجبات السريعة، ويف ميديا، مركز الرد سي مول، جمعية البر بجدة .

بعد ذلك تم توزيع الهدايا المقدمة من أسواق الرد سي مول وجمعية البر بالتعاون مع مؤسسة (بكجها) على الأيتام والتي شارك بها عدد من المدارس حيث تم تقديم شهادات تقديرية لمدارس: دار الفكر والأندلس العالمية و(بيتي الصغير ودار المعرفة)، وروضة المستقبل المشرق العالمية، والشركة المتحدة لصناعات الكرتون  . 

وكان الختام بعدد من الفعاليات الترفيهية للأيتام في مرافق الأسواق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى