رواد أوائل عشائر الجوالة بالمملكة يلتقون بالرياض

الرياض – مبارك الدوسري

أفتتح الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية بجمعية الكشافة العربية السعودية سعيد أبودهش، اليوم بمقر الجمعية في الرياض لقاء رواد عشائر الجوالة ومساعديهم بمختلف قطاعات الجمعية لمرحلة الجوالة.
وأكد أبودهش في كلمة له خلال الافتتاح على أهمية مرحلة الجوالة بصفتها محطة أساسية في نظام المراحل الكشفية، وفضاء لتبادل الخبرات وتعميق التجارب بروح عالية وناضجة، إضافة إلى دورها في تعميق أواصر الصداقة والمحبة والتعاون.


وقال إن مرحلة الجوالة مناسبة سانحة لإعداد الشباب في جميع النواحي التربوية والاجتماعية والجسمية والعقلية والروحية، وتدربهم على الخدمة العامة ضمن الجماعة، وتعودهم على البذل والتضحية والإيثار، مبيناً أنها نظام قيمي متكامل يقوم على مبادئ ووعد وقانون وميثاق وطريقة تعمل كلها متضافرة ومتناغمة لمساعدة الشباب على بلورة قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، وإثبات شخصيتهم القيادية المستقبلية.


عُقد بعد ذلك ورش عمل شارك فيها جميع المشاركين ناقشوا فيها مدى تطوير برامج وأنشطة الجوالة، قدم بعد ذلك الجوال سلطان البكيري جلسة عن كيفية تسخير مبادرات عالم أفضل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتناول بعد ذلك القائد الكشفي محمد الدوسري اساسيات النقد، ثم عقدت ورش عمل أخرى ناقش فيها المشاركون تطوير أدلة وبرامج ولوائح عشائر الجوالة حيث اتخذت بشأن ذلك التوصيات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى