“بر جدة” توقع مذكرة تعاون مع شركة منصور للمحاماة لتقديم خدمات قانونية للجمعية وللمستفيدين من خدماتها

عبد القادر رضوان – جدة :- 

وقّعت جمعية البر بجدة مذكرة تعاون مع شركة منصور للمحاماة والاستشارات القانونية بهدف تقديم استشارات قانونية مجانية للأسر المحتاجة المسجلة في قوائم الجمعية من أصحاب القضايا المنظورة أو التي لم تُنظر بعد لدى المحاكم وجهات التنفيذ القضائي أو الإداري، ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف أتعاب المحاماة، وذلك بعد الاطلاع على ما لديهم من تفاصيل ذات علاقة بالقضايا المعنية .

وقد شملت المذكرة أيضاً تقديم الاستشارات القانونية التي قد تحتاجها الجمعية ومنسوبوها .

وقع المذكرة كل من عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، ومدير عام شركة منصور للمحاماة والاستشارات القانونية المحامي الدكتور منصور بن صالح الخنيزان.
وجاء توقيع المذكرة انطلاقاً من رغبة الطرفين في تطوير سبل التعاون بينهما لدعم المستفيدين من خدمات الجمعية من الأسر ذات الدخل المحدود، عبر تنظيمات تم من خلالها تحديد مقر ومواعيد التقاء المستفيدين بمحامي الشركة للاستماع إليهم وتقديم المشورة القانونية المناسبة .

وتجسد هذه الاتفاقية حرص الطرفين على توظيف إمكانياتهما بما يخدم المجتمع والارتقاء بجودة الحياة فيه من خلال العناية بالمنظومة الأسرية وتوفير البيئة الملائمة لتعزيز أنماط معيشتها، وذلك ضمن منظومة من العمل التكاملي والتعاون المشترك الذي يحقق الأهداف المتوخاة .

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد أبو ملحة:

“سعدنا اليوم بتوقيع هذه المذكرة مع شركة منصور للمحاماة بما يجسد حرصنا على مد جسور التعاون مع جميع القطاعات والتوسع في شراكاتنا المجتمعية لدعم وتمكين واستدامة العمل الخيري، وتيسير بيئة الأعمال فيه، وتعظيم قيمته وأثره المستدام بكل ما يحمله من قيم أصيلة ودلالات أخلاقية تترجم معاني التكافل الاجتماعي”. وأضاف: “لقد جاء اهتمام الجمعية بالأسر المحتاجة ضمن منظومة خدماتها المجتمعية حرصاً من الجمعية على الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية ودعم هذه الفئات من الأسر محدودة الدخل، مؤكداً أن هذه الأسر تحظى باهتمام الجمعية التي خصصت إدارة لخدمات المستفيدين تعمل على دراسة الحالات المتقدمة من خلال باحثات متخصصات، وتقديم الدعم لها مع الحرص على تمكينها بعد تأهيلها وتدريبها، بما يلبي احتياجات تلك الفئات ويساهم في تحسين جودة حياتهم وفق رؤية المملكة 2030” .

من جانبه قال مدير عام شركة منصور للمحاماة والاستشارات القانونية المحامي الدكتور منصور الخنيزان: “إن هذه المذكرة التي تتضمن تقديم استشارات قانونية مجانية للأسر المحتاجة قبل أو خلال نظر القضايا في المحاكم المختصة، بواقع 3 ساعات أسبوعياً، بكل ما تنضوي عليه هذه الاستشارات من أهمية من الناحية الوقائية أو القضائية، تُجسِّد حرصنا على تعزيز المسؤولية الاجتماعية التي تعتبر أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال أداء أدوارنا في خدمة المجتمع ومساندة الفئات المستهدفة ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف المحاماة”، مبيناً أن “تلك الخدمات القانونية لا تقتصر على الأسر المحتاجة فحسب، بل تمتد لتشمل الجمعية بكافة إداراتها ومنسوبيها إيماناً منا بواجبنا تجاه القطاع غير الربحي الذي يعتبر جزءاً أصيلاً من المسيرة التنموية، والذي نشرف بالعمل معه لأداء أدوارنا المجتمعية” .

يُذكر أن جمعية البر بجدة تقدم خدماتها للأسر المحدودة الدخل والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وتعمل على تمكين تلك الفئات وتحسين جودة حياتها والارتقاء بأنماطها المعيشية من خلال التدريب والتأهيل ثم التوظيف، عبر شراكاتها المتنوعة مع مختلف القطاعات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى