استلام ثالث سفينة صيد في أعالي البحار من الحجم الكبير من صنع جزائري 100/100

كمال فليج _ الآن 

جرى اليوم الأربعاء إستلام و تعويم ثالث سفينة صيد بميناء زموري (شرق ولاية  بومرداس) من الحجم الكبير بطول 35 مترا موجهة للصيد في أعالي البحار (صيد التونة) صنعت بقدرات جزائرية من طرف مؤسسة خاصة, حسبما افاد به مصدر من الولاية .

وأوضح مدير الصيد البحري و الموارد الصيدية , قادري الشريف,  عقب إستلام و إخراج السفينة من حوض ميناء زموري للقيام بالتجارب اللازمة, أن السفينة المستلمة تعد ثالث إنجاز لهذه المؤسسة الخاصة بعدما قامت بصنع و وضع في الخدمة بتاريخ 7 مايو 2022 سفينتين مماثلتين و بنفس الخصائص و المواصفات.

ويعد إنجاز السفن الثلاثة , بنسب إدماج تتجاوز  65 بالمائة, من طرف مؤسسة بناء و صيانة و إصلاح السفن ” كوريناف” الخاصة التي تنشط بميناء زموري منذ عدة سنوات, أول إنجاز بهذه المواصفات يحقق وطنيا في مجال بناء و صيانة السفن, وفقا للمصدر.

وكشف السيد قادري بأن مؤسسة “كوريناف” بصدد إنجاز سفينين جديدتين بنفس المواصفات و الخصائص على مستوى نفس الورشة بميناء زموري حيث تجاوزت نسبة الإنجاز بهما حاليا 20 بالمائة.

من جهة أخرى، ذكر مسير مؤسسة “كوريناف “, علي شاوش , في تصريح للاعلام  أن مؤسسته التي دخلت حيز الخدمة سنة 2002 , بصدد توسيع و تنويع نشاطاتها بعدما تحصلت على قرار توسعة النشاط بمنحها وعاء عقاري مساحته 2400 متر مربع داخل الميناء يضاف إلى عقار, بنفس الميناء ,مساحته 4000 متر مربع تستغله المؤسسة حاليا.

ويطمح السيد شاوش إلى توسيع نشاطاته في المجال و بعث استثمار آخر بمنطقة النشاطات التي يجري العمل لإنشائها خارج ميناء زموري , يتمثل في إنجاز ورشة لبناء السفن الموجهة للترفيه و التسلية و السياحة و توسعة و تطوير نشاط بناء وتصليح السفن المصنوعة من مادة الخشب (بين 12 و25 مترا) ومن مادة البوليستر ( بين 80ر4 و 50ر18 مترا).

وتتمثل أهم الاستثمارات التي قامت بها المؤسسة لتحسين الخدمات المقدمة للزبائن , في اقتناء و تنصيب بنفس الميناء “جسر عائم” لرسو السفن, قبل رفعها لتصليحها و صيانتها بواسطة إحدى أكبر الرافعات وطنيا بقدرة 180 طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى