مؤتمر الرقمنة للمحاسبين العرب: التحول الرقمى أحد المحاور الرئيسية للمحاسبين والمراجعين

هيثم تركي: أهمية مؤتمر "المحاسبين العرب" تكمن في تبادل الخبرات مع المنظمات المهنية المشاركة

 

الآن

تختتم اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، “الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات”
والذي انعقد في القاهرة على مدار يومي السبت والأحد، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين «IFAC» وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقد شهد الافتتاح وزير المالية محمد معيط.

من جانبه، أكد المحاسب القانوني هيثم تركي وأحد المشاركين، أن إقامة المؤتمر في الوقت الراهن كان من الضروري في ظل الظروف التي تمر به جميع القطاعات ومنها مهنة المحاسبين والمراجعين في كافة أنحاء العالم، مشددا على َ أن الاقتصاد الرقمى يعد أحد المحاور الرئيسية التى تهم جميع القطاعات الموجودة على مستوى العالم وعلى رأسها المحاسبة والمراجعة.

وأضاف تركي، أن عملية المحاسبة والمراجعة تمر بتغيرات ديناميكية في آليات و برامج المراجعة وتحليل البيانات الموجودة، في ظل حاجة العديد من المؤسسات المالية والغير مالية لخدمات حديثة مما دعاه لتأسيس قسم متخصص في “الديجيتال والتحول الرقمي”، بالإضافة إلى تحليل البيانات الضخمة والاعتماد بشكل كبير في أعمال المراجعة على الذكاء الاصطناعي.

وأكد هيثم تركي، على هامش تكريمه خلال فعاليات المؤتمر، ضرورة وضع استراتيجية عامة للتحول الرقمي داخل المؤسسات، إضافة إلى تقديم الخدمات ذات جودة عالية لجميع الشركات الموجودة في مصر أو على القطاع الأقليمى أو داخل الشرق الأوسط بشكل عام.

وأفاد أن الهدف من المشاركة في المؤتمر الدولي لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب بعنوان: «الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة»، هو رؤية وتبادل الخبرات مع المنظمات المهنية الدولية والإقليمية التى تشارك في المؤتمر، بحيث يتم من خلالها مواكبة التطورات والتحديات العالمية الموجودة، وتحسين الأداء، كما يساعدنا على مقابلة جميع المهنيين المتواجدين على مستوى الوطن العربي من خلال اتحاد المحاسبين، إضافة إلى تبادل الخبرات وآليات التطبيق سواء في معايير المحاسبة أو المراجعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى