السبت.. ندوة القيم الدافعة للتقدم تقيمها رابطة الجامعات الإسلامية بمعرض الكتاب

النائب الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية
النائب الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية

 

كتبت – حسناء رفعت

حرصا منها على الإسهام في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في كل دوراته والمشاركة بموضوعات ثقافية وفكرية بهدف الإسهام في هذه التظاهرة الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة المصرية في كل عام، وبحضور رواد المعرض والكثير من كبار الكتاب والمثقفين..

تشارك رابطة الجامعات الإسلامية بإقامة ندوة عنوانها:”القيم الدافعة للتقدم والبناء العام والخاص في الفكر الإسلامي”، حيث يشارك فيها معالي الأستاذ الدكتور أسامة العبد الأمين العام للرابطة، والأستاذ الدكتور سامي الشريف مقرر لجنة الإعلام بالرابطة، والأستاذ الدكتور صابر عبد الدايم عضو لجنة اللغة العربية بالرابطة، وسوف يكون موعد عقد الندوة يوم السبت الموافق 4فبراير 2023م، الساعة الثانية عشرة ظهرا في بلازا رقم 2 بالصالون الثقافي.

وقد صرح معالي الأستاذ الدكتور أسامة العبد بأن من أهداف الرابطة الراسخة تنوع العمل الثقافي والتصدي لكل القضايا الثقافية والفكرية التي من شأنها تحقيق وتقديم كل ما يفيد المجتمع ويعمل على نهضته وتقدمه وازدهاره، في إطار العمل الثقافي العام.

ومعرض الكتاب المصري دائما ما يأتي في مقدمة و طليعة المناسبات الثقافية المهمة في ربوع العالم العربي، بل والعالم كله، من حيث اهتمامه بالقضايا الثقافية والأدبية ومشاركة المئات من دور النشر العالمية والعربية والمصرية.

كما يقدم المعرض الكثير من المنتديات والندوات والحلقات النقاشية التي تضم نخبة من كبار المثقفين والأدباء المتميزين في مصر والعالم العربي والإسلامي.

وهي مناسبة عزيزة على كل مثقف، حيث ينتظرها المثقفون والباحثون عن الكلمة الهادفة التي تضيء الطريق للمجتمع بكل طوائفه.

وقد حرصنا في هذا العام أن نتناول موضوعا هو من الأهمية بمكان ، ألا وهو موضوع “القيم الدافعة للتقدم والبناء في الفكر الإسلامي”ونأمل في حضور الكثيرين من المترددين على المعرض لهذه الندوة التي تسلط الضوء على قيمنا الثقافية الإسلامية ، وهي سمة من سمات الدين الإسلامي الحنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى