(بالصور) أيام الشعر العربي الفصيح بمشاركة 30 شاعرا بولاية بسكرة

كمال فليج _ الآن

افتتحت أمسية الجمعة بدار الثقافة و الفنون  أحمد رضا حوحو ببسكرة فعاليات أيام الشعر العربي الفصيح بمشاركة 30 شاعرا و أديبا قدموا من عدة ولايات من الوطن.

و قد استهلت هذه التظاهرة الثقافية بإلقاء باقة من القصائد الشعرية أبدع فيها شعراء و شاعرات على غرار لطيفة الحرباوي و لزهر عجيري و أحمد شوقي بوطيبة ومونية لخذاري حول الوطن والغزل والحنين و آلام ومواقف إنسانية عاشها الشعراء و أبدعوا في وصفها حظيت بإعجاب الحضور الذي صفق لها طويلا.

و حسب برنامج التظاهرة سيلقي مشاركون بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية كذلك محاضرات و تنشيط ندوات أدبية حول رهانات النقد والإبداع في الشعر الجزائري وكذا آليات إثراء القراءة والاستماع خاصة لدى الأجيال الجديدة إلى جانب عروض فنية تقدمها فرق فلكلورية محلية.

و لدى إشرافه على افتتاح التظاهرة أبرز المدير العام للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي عبد القادر بن دعماش أن هذه الأيام الثقافية التي تندرج ضمن برنامج وزارة الثقافة والفنون للاحتفاء بالذكرى ال 60 للاستقلال تهدف إلى الجمع بين الكلمة الهادفة والتعابير الفنية الراقية لإثراء الساحة الثقافية الوطنية.

للإشارة فإن هذه التظاهرة الثقافية التي تدوم يومين من تنظيم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بالتنسيق مع المديرية الولائية للثقافة و الفنون سيتخللها تكريم عدد من الشعراء والأدباء وفقا للمنظمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى