الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية تدين حرق المصحف بالسويد

مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية
مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوربية للمراكز الإسلامية

 

الآن

أدانت الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية حرق المصحف الشريف بالسويد، وقالت الهيئة في بيان لها تابعنا باستغراب و دهشة الاستفزاز والعبثية “الدورية” التي يديرها بعض تجار الشهرة و الفتنة على حساب المواطنة والقيم الدينية والتعايش والاحترام…وذلك بحرق نسخة من المصحف الشريف في ستوكهولم بالسويد.

و اذْ ندين بشدة هذا السلوك المتطرف غير الحضاري الباعث على الكراهية واستفزاز مشاعر المسلمين وأنصار التَـــــــدَيُّــــــــن في العالم.. فإننا نؤكد من جديد أن هذه الأعمال تخدم مساعي أهل التطرف والتعصب والعنصرية…وتسيئ إلى الحرية المسؤولة والقيم الإنسانية المشتركة.

و نُحمِّل السلطات و النخبة بضرورة التعاون بالتّنديد و الرّفض لهذه الأفعال الشنيعة… من أجل تحصين المكاسب وقيم السلام والتعايش التي تحمي المجتمع وتعزز استقراره، وتُـــــفَــــــــوِّت الفرصة على صنَّاع الإِربَاك والنَّعرات الإيديولوجية، من أجل تثبيت ثقافة احترام المقدسات الإسلامية والدينية ومشاعر الآخرين، وترسيخ مفهوم الحريات كمبدأ إنساني رفيع.

كما نثمن الوعي الكبير لدى الرموز الإسلامية و عموم الجالية اِزاء هذا التصرّف المَشِين، وعدم الاِنسياق وراء النداءات المخالفة للمصلحة والمقاصد العليا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى