أصداء الطبعة السابعة من ”للشان”

بطولة إفريقيا للمحليين الجزائر 2022

توفيق أبو أنس _ الآن 

 أصداء جمعتها  من فعاليات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022 ” تخص المجموعتين الرابعة والخامسة المقامة مبارياتها بوهران.

 – نداء : وجه مدرب منتخب النيجر، دولا هارونا، نداء إلى الجمهور الجزائري لمساندة فريقه في المباراة التي ستجمعه ضد الكاميرون غدا الثلاثاء (00ر20 سا) برسم الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، وهي المباراة التي يتحتم على النيجريين الفوز بها للتأهل إلى ربع النهائي بينما يكفي الكاميرون نقطة التعادل.

– عرض : قالت الصحافة الكاميرونية أن بطل الرابطة الأولى لكرة القدم في الجزائر خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، شباب بلوزداد، قدم عرضا بقيمة 25 مليون فرنك إفريقي للظفر بخدمات مدافع المنتخب الكاميروني المحلي شي مالون (23 سنة) المتواجد حاليا مع فريق بلاده بوهران للمشاركة في ”الشان”. ولفت هذا المدافع الأوسط الذي يلعب في صفوف “كوتون سبور”  الأنظار في المباراة الأولى ضمن المنافسة القارية ل”الأسود غير المروضة” أمام الكونغو (فوز 1-0)، في انتظار التأكيد غدا أمام النيجر في مباراة حاسمة في سباق التأهل إلى ربع النهائي.

– المرجاجو : في محطة أخرى للترويج السياحي لوهران، استفاد أعضاء وفد منتخب النيجر من خرجة سياحية إلى قمة جبل “المرجاجو”، حيث وضعت المديرية الولائية للسياحة، التي تساهم في تنظيم ”الشان”، تحت تصرف ضيوف الجزائر مرشدين سياحيين.

كما كانت الفرصة سانحة للاعبي النيجر ومرافقيهم لاكتشاف جمال وهران من خلال موروثها السياحي و الديني والثقافي.

– سفير : قام سفير مالي بالجزائر مهامان ألاسان مايقا بزيارة إلى لاعبي منتخب بلاده قبل مباراتهم غدا أمام موريتانيا بملعب ميلود هدفي لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة. وحسب الاتحاد المالي لكرة القدم، فإن السفير استغل الفرصة لمنح ”تحفيز مالي رمزي” إلى اللاعبين من أجل تشجيعهم على الفوز بالمباراة وبالتالي التأهل إلى ربع النهائي. كما وجه أيضا نداء إلى مواطني بلاده المقيمين بالجزائر عموما وبوهران على وجه الخصوص للتنقل بقوة إلى الملعب لمساندة ”النسور” في هذه المباراة الحاسمة.

– أنصار : جرت الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة للمنتخب الموريتاني تحسبا لمواجهة مالي بحضور أنصار هذا المنتخب المتواجدين بوهران، حيث عمد مدرب ”المرابطون” أمير الدين عبدو، للسماح لهؤلاء الأنصار بمتابعة التدريبات عن قرب من أجل تحفيز لاعبيه على الظفر بنقاط الفوز الكفيلة وحدها بالسماح لهم بالتأهل إلى ربع النهائي. واستغل الأنصار الفرصة لأخذ صور تذكارية مع اللاعبين في أجواء حماسية وتفاؤلية قبل الموعد المنتظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى