جامعة سليمان الدولية تطلق المؤتمر العلمي الدولي الأول للتحول الرقمي والتنمية المستدامة في 3- 4 فبراير القادم

 

الآن

أعلن الدكتور عبد السلام الواحاتي عميد كلية الإعلام والاتصال بجامعة سليمان الدولية- رئيس اللجنة الإعلامية – أن الجامعة أكملت تحضيراتها لإطلاق المؤتمر العلمي الدولي الأول للتحول الرقمي والتنمية المستدامة، تحت شعار “ نحو استراتيجية التحول للدولة الرقمية المستدامة في العالم العربي”.

أ.د. عبدالكريم الوزان

 تنظم جامعة سليمان الدولية المؤتمر الدولي على مدى يومي في 3- 4 فبراير القادم، عبر منصة الجامعة الافتراضية بالتعاون مع جامعة سيدي محمد بن عبدالله والجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف ومركز أبابيل الدولي للدراسات الاستراتيجية والوكالة العربية للملكية الفكرية والمنظمة الألمانية للسلام والتطوير الأكاديمي وشبكة الأعمال الإنسانية ومنصة الباحثين والأكاديميين إيفاد المركز الأكاديمي للمؤتمرات والنشر العلمي في ماليزيا والوكالة العربية للتحكيم الدولي.

وعقدت اللجنة العليا للمؤتمر اجتماعها الثالث برئاسة الأستاذ الدكتور مصعب الجمل رئيس الجامعة – رئيس المؤتمر- للوقوف على الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر في موعده، حيث أوضح أن المؤتمر يضم 70 عضوًا فاعلًا في مختلف اللجان العاملة، مبيناً أن كل الأعضاء من القامات العلمية والأكاديمية من مختلف الدول العربية وغير العربية.

ا.د عبد السلام الواحاتي

وأوضح الدكتور الواحاتي أن نائب رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان يتابع عن كثب أعمال اللجان العلمية مبينا ان المؤتمر سيعقد جلساته ضمن خمسة محاور؛ المحور الأول بعنوان: الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، المحور الثاني بعنوان: التحول الرقمي والأمن القومي: كيفية تحقيق المصلحة المشتركة لكليهما، المحور الثالث: التحول الرقمي والأمن السيبراني، المحور الرابع: دور التحول الرقمي في دعم القدرة التنافسية للدولة، المحور الخامس: تأثير التحول الرقمي على إعادة بناء الشخصية العربية.

واضاف أن اللجنة العلمية برئاسة الأستاذ الدكتور سمير الجمل تعكف حاليا على تحكيم الملخصات والابحاث العديدة التي وصلتها، وتضم في عضويتها خبرات أكاديمية في التحكيم العلمي وجودة البحث والتقييم. وان رئيس المؤتمر وافق على استمرار استقبال الملخصات البحثية للمؤتمر حتى يوم 21 من الشهر الجاري استجابة لرغبة العديد من الباحثين.

ونوه الدكتور عبد السلام الواحاتي أن أبواب المؤتمر لا تزال مفتوحة للباحثين الراغبين بالمشاركة البحثية، داعياً الباحثين الراغبين بالمشاركة التواصل مع الدكتور مصطفى عبد الوهاب مدير المؤتمر والدكتور موسى حمدان المنسق العام اختيار المحور المناسب، مشيراً إلى أن المشارك يحصل مجانا على شهادة مشاركة من الجامعة، ويحصل على كتاب قبول من اللجنة الدولية لتحكيم أبحاث المؤتمر، كما يحصل المشارك المجاز بحثه للنشر في مجلة الجامعة العلمية على كتاب قبول.

وأشار إلى ان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستاذة الدكتورة حنان عبيد تنسق حاليا لحفل الافتتاح لاستقبال الشركاء الاستراتيجيين وضيوف الشرف لتكريمهم، وأن جامعة سليمان الدولية ورئاستها وكلياتها المختلفة في حالة انعقاد متواصل لعقد المؤتمر الدولي الهام.

 

التقديم متاح للباحثين للمشاركة لغاية تاريخ 21\01\2023

رابط استمارة المشاركة: https://www.isut.uk/ar/event/dt/#06

رابط المؤتمر على موقع الجامعة: https://www.isut.uk/ar/event/dt

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى