حلبة مسقط درفت أرينا تشهد تتويج المتسابق اللاتفي نيكولاس بيرتانس بلقب الجولة الأولى من بطولة عُمان للانجراف

بقلم: اسحاق الحارثي

أختتمت مساء الجمعة على حلبة مسقط درفت أرينا بالجمعية العُمانية للسيارات منافسات الجولة الأولى من بطولة عُمان الدولية للانجراف بعد منافسات استمرت لمدة يومين متتاليين وسط حضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الحلبة وتفاعلت مع المتسابقين بشكل رائع، حيث انطلقت المنافسات مساء يوم الخميس بإقامة التصفيات المؤهلة الى دور ال ٢٣ بمشاركة ٥٨ متسابق يمثلون ١٩ دولة.

وفي النهائيات تمكن المتسابق َ نيكولاس بيرتانس من لاتفيا من الظفر بلقب الجولة الأولى بعد منافسات محتدمة بين المتسابقين، حيث تمكن بيرتانس من التغلب في السباق النهائي على البطل الأردني أحمد دحام الذي لم يتمكن من تكملة السباق بسبب تسرب كمية كبيرة من الزيوت مما أدى إلى حريق في السيارة أدى إلى انسحاب دحام من السباق النهائي.

وفي سباق تحديد المركز الثالث تمكن المتسابق الإيرلندي آلان هاينز من التغلب على منافسه من لاتفيا إيدجارز كرجريس بعد سباق شيق اشتمل على مهارات الدرفت بشكل رائع.

وأقيمت مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئات الثلاث “فئة المتسابقين المحليين وفئة متسابقي الشرق الأوسط والفئة الدولية، ففي فئة المتسابقين المحليين احتل هيثم الحديدي المركز الأول وطارق الشيهاني المركز الثاني وعلي الشيهاني المركز الثالث، وفي فئة الشرق الأوسط احتل الأردني أحمد دحام المركز الأول والعمانيان هيثم الحديدي المركز الثاني وطارق الشيهاني المركز الثالث.

قام بتتويج الفائزين في الفئات الثلاث الفائزين ملهم بشير الجرف – نائب رئيس جهاز الإستثمار العُماني للاستثمار بمعية العميد سالم بن علي بن خليفة المسكري – رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى