إصدار جديد للدكتور ابو عيطة “إمبرراطورية الشر”

كتبت/ لطيفة محمد حسيب القاضى

بعد النجاح الذى حققه كتاب الجائز، وغير الجائز فى نكاح العجائز يعود مجدداً الكاتب، والمفكر السياسي الكبير المستشار الدكتور السيد أبو عيطة بكتابه العالمي الجديد “إمبرراطورية الشر” والذى يدور حول إشكالية الفكر الدينى المتطرف، والجماعات الإرهابية، ، وخطاب الحقد، والكراهية والمكافحة الدولية، والإقليمية للإرهاب والتجربة المصرية الناجحة فى مكافحة الإرهاب والتطرف والجماعات الدينية المتطرفة مثل الإخوان والقاعدة وداعش والسلفيين كما يتناول المؤلف إشكالية تجديد الخطاب الدينى فى العديد من الجوانب الحياتية فى كتابه   . 

وجدير بالذكر جاء في هذا الكتاب : “لقد جاءت الأديان .. لآسعاد البشرية، ومن شروط السعادة أن يكون الإنسان عادلاً، ولكن ماذا عن الإنسان أن يفعله حتى يكون كذلك إلا أن يكون متسامحاً مع أخيه الإنسان فكيف يكون لنا إلا ما يكفى من الدين أو المقدس لكى نكره بعضنا بعضاً، ولا يكون لنا إلا القليل منه لكى نتعلم الرحمة والتسامح ولا نأخذ منه إلا مايدعو إلى الكراهية والحقد ولا نلتفت إلى ما فيه من مفاهيم المحبة والتسامح وقبول الآخر…”

الدكتور السيد أبو عيطة:هو كاتب ومفكر سياسى، ومستشار .. رئيس الهيئة الإستشارية العليا للاتحاد القومى لمكافحة الإرهاب والفساد ودعم رئاسة الجمهورية فى جمهورية مصر العربية .

حصل على الدكتوراه فى العلوم القانونية ودكتوراه فى العلوم السياسية بإمتياز مع مرتبة الشرف من الجامعات الامريكية، وله أكثر من خمسين مؤلفاً عالمياً منتشرة حول العالم عن أكبر دور النشر العربية بخلاف العديد من اللقاءات الاعلامية سواء فى الصحافة أو الإذاعة أو التليفزيون وبخلاف المقالات الصحفية المنشورة فى الصحف المختلفة.

ونال العديد من الجوائز الدولية والإقليمية والمحلية ومن أهم مؤلفاته (إمبرراطورية الشر- الجائز وغير الجائز فى نكاح العجائز – الدبلوماسية الناعمة – اغتيال الأمم – الشيطان أمير العالم – النظام الأمريكى الجديد وفن إدارة العالم والثلاثية وهى القوة الناعمة والنظرية العامة للجزاء فى القانون الدولى العام ومفهوم التعامل الدبلوماسى على ضوء أحكام القانون الدولى ) وهى ثلاث رسائل دكتوراه حصل عليها الكاتب الكبير بمرتبة الشرف من الجامعات الامريكية والمصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى