الطفل الأناني.. بودكاست السلوك الرشيد للطفل العنيد مع د. سحر رجب

 

 

الآن

تقدم الاخصائية النفسية السعودية دكتورة سحر رجب بودكاست السلوك الرشيد عبر منصة الآن لضبط وتديل السلوكيات الخاطئة في دقائق.

ويتناول البودكاست السلوكيات والمستجدات المجتمعية في حلقات قصيرة تحمل عناوين مختلفة منها دقيقة سلوكية وبودكاست السلوك تقدم من خلاله خبرة مهنية كبيرة في فترة إذاعية قصيرة خدمة لجمهور المنصة ولمتابعيها.

وقالت: كثير من الاطفال يترجمون ردود فعل الوالدين الى سلوكيه تمكنهم من تحقيق ما يريدون وليد فان من الخطا الكبير ان يتعوض الطفل على تربيه طلباته ومن المفروض ان يسمع الطفل كلمه لك كثيرا اذا كان في مكانها هي كف عنها ولا يتوصل الى استخدام الاساليب للتحقيق .

وأضافت: ان احب اطفالنا ونريد وهم ان يكونوا سعداء لا يعني ان نحقق لهم جميعا وهذا النوع من الحب لا يبني شخصيه الطفل بطريقه ايجابيه ولكنه يضعف بالتدليك احساسه بالامن والطمانينه بعيدا عن والديه ويدفعه الى التفكير في هذه فقط ان يصبح ابتكاريا وانانيا فانتبه سيداتي.

وأوضحت: مشكله الكذب عند الاطفال مشكله منتشره على مستوى واسع وفي اغلب الاسر وهي ظاهره يجب التعامل معها من قبل الاباء والامهات بصوره جديه ومسؤوليه مباشره وهل يتركوا ابنائهم عرضه لها ولمدارها واخطارها الاجتماعيه التي تعود على قائلها انتبهوا.

وقالت: نحذر من العاطفه الفياض التي تجعل الطفل عاجزا عن الارتباط باكراني لانه يشعر بتشبع شديد من عاطفه الاسره فلا يعمل الا الاخرين وذلك تنمي داخله الوحده والانطواط الطفل المدلل هو طفل خالق بطبعه يستعجل الامور ويحكم على المواقف بسرعه دون تفاهم وعلى مستوى شخصي وليس لهذه الحكمه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى