الإعلام الكويتي يفقد محمد السنعوسي

بقلم الإعلامية تغريد قرقودة
فقد الإعلام العربي عامة والكويتي خاصة الثلاثاء أحد أهم قاماته وركائزه الكبيرة وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي الذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 84 عاماً بعد مسيرة طويلة وزاخرة في خدمة وبناء الإعلام الكويتي المعاصر.

وكان السنعوسي من مؤسسي تلفزيون دولة الكويت الرسمي عام 1960 حيث عمل فيه مسؤولاً تنفيذياً ومنسقاً للبرامج ومخرجاً ومنتجاً ومعداً، ثم أصبح عام 1964 مراقباً للبرامج ثم مديراً عاماً ثم وكيلاً مساعداً لشؤون التلفزيون حتى عام 1985، ثم رئيساً لشركة المشروعات السياحية في الفترة بين عامي 1986 و1996.

والفقيد الراحل قامة إعلامية وثقافية مهمة ليس في الكويت فحسب بل في العالم العربي والساحة الدولية، من خلال المناصب الكبيرة التي تولاها والبرامج والأعمال التلفزيونية والثقافية المحلية والعالمية التي قدمها أو شارك بشكل أساسي في إنتاجها.

كما كان فقيد الإعلام الكويتي محمد السنعوسي مستشاراً ومساهماً رئيسياً في تأسيس وإنشاء العديد من وسائل الإعلام الخليجية والعربية الخاصة منها والحكومي، مستفيدة من خبراته الإعلامية والثقافية الكبيرة التي تعد مكسباً وإضافة مهمة لها.

وأيضاً يعد الراحل الكبير علامة فارقة في مسيرة الإعلام الكويتي المعاصر فهو أحد أهم مؤسسي تلفزيون دولة الكويت من خلال البرامج الحوارية والجماهيرية التي تتناول قضايا جوهرية تلامس حياة الفرد والتي برع الفقيد في تقديمها للجمهور المحلي والعربي.

كما لا يستطيع المتابع لمسيرة الفقيد رحمه الله تعالى إغفال أعماله الثقافية الكبيرة التي قام بتقديمها للمشاهد العربي والعالمي أيضاً من خلال مشاركته في إنتاج فلم الرسالة الذي يحكي قصة الإسلام، ومساهمته أيضاً في إنتاج فلم عمر المختار الذي نقل نضال الأجداد ضد الاستعمار الى هذا الجيل والأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى