(صور) باحث مصري يحصل على الماجستير مع معرض فني للخط العربي

 

 

كتبت – حسناء رفعت

ناقش الباحث الخطاط/ السيد بهمن محمد عبد الحليم (المدرب الدولي المعتمد، ومدرب معتمد بجامعةعين شمس، استشاري التدريب التربوي). رسالة التخصص (الماجستير) قسم المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربيةجامعةالأزهر، وتكونت لجنة الإشراف من معالي الأستاذ الدكتور/ خالد عرفان عميد كلية التربية جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور/ محمود الراعي الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربيةجامعةالأزهر، وتكونت لجنة المناقشة من معالي الأستاذ الدكتور/ عبد الحميد زهري سعد عميد كلية التربية السابق جامعة السويس، والأستاذ الدكتور/ محمد محمد العربي رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربيةجامعةالأزهر ، وحصل الباحث على تقدير (ممتاز) بإجماع آراء اللجنة.

وكان عنوان الرسالة (فاعلية وحدة مقترحة قائمةعلى المدخل متعددالحواس في تنميةمهارات خط النسخ لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي الأزهري)، وهذه الدراسة تعد الأولى من نوعها في هذا المجال في الوطن العربي.

 

وقد أثنت اللجنة على الرسالة من حيث الجدية والحداثة والابتكار، وتميز الباحث في عرض المحتوى الأكاديمي والعلمي، وإعداد الملاحق الخاصة بالرسالة في أبهى حلة، وقد قام الأستاذ الدكتور/ خالد عرفان عميد كلية التربية، واللجنة بافتتاح معرض فني للخط العربي قبل مناقشة الرسالة تضمن أعمال الطلاب قبل وبعد إجراء التجربة البحثية، كما تضمن لوحات وأعمال الباحث الفنية.

جدير بالذكر أن الباحث له مشاركات في العديد من المؤتمرات العلمية والمعارض المحلية والدولية، كما حصل على جوائز دولية في مجال الخط العربي، وعضو لجنة التحكيم الدولي للعديد من المسابقات الدولية للخط العربي والزخرفة والفنون التشكيلة بالعديد من الدول، وعضو اللجنة الإدارية العليا للاتحاد العالمي للفنانين التشكيليين العرب،كما حصل على الدكتوراه الفخرية في العديد من المجالات، ومنها: الخط العربي والفنون التشكيلية من العديد من المؤسسات الدولية بمصر وإنجلترا وروسيا، وليبيا، وإيطاليا، والاتحاد الدولي للكتاب العرب المعتمد من الأمم المتحدة، ونبارك للباحث ونقدم له التهنئة سائلين الله تعالى له التوفيق والسداد والعون والرشاد. اللهم آمين يارب العالمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى