بمشاركة مجتمعية واسعة جمعية السرطان بمحافظة ظفار تنظم فعالية توعوية بمرباط …

كتب : عادل اليافعي
نظمت الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة ظفار رياضية و فعالية توعوية تهفو الي الحفاظ علي سلامة انقسكم واجسادكم من كل العطل والاسقام بولاية مرباط تحت رعاية الشيخ سهيل بن محمد جداد القائم بأعمال والي ولاية مرباط وبحضور سالم بن عوض النجار رئيس الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة ظفار والشيوخ والاعيان بمحافظة ظفار.

تأتي ضمن الجهود والاهداف النبيلة التي تبذلها الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة ظفار في كل وقت وحين هدفها التوعي الصحي والتوجيه السليم الي كل ما ينفع الانسان .

تضمنت الفعالية علي انطلاقة مسيرة للمشي للنوعية بالسرطان من امام حصن مرباط الشهيرة وصولا الي مبنى مكتب والي ولاية مرباط الذي شهد الفعاليات المتعددة والمتنوعة والتي تمثلت في محاضرات توعوية وركن التوعية وتقديم هدايا للأسر والاطفال .

فقدمت اجدى عطاءات وطاقات مرباط المجيدة الدكتورة وردة بالخير كلمة الجمعية والتي ابرزت من خلالها الجهود التي تبذلها الجمعية منذ نشأتها متمثلة في السعي الحثيث لنشر الوعى بيم كل شرائح المجتمع عن السرطان وانواعه وطرق الوقاية منه وذلك من خلال تشجيع الأفراد علي الاهتمام بصحتهم وتبنى فكرة الفحص المبكر والذي يساهم في الحد من المرض .

واضافت حرصت الجمعية علي نشر مستوى الوعى والمعرفة لدي الافراد نت خلال القاء المحاضرات والندوات وعمل ورش عمل وقد اعتمدت الجمعية علي ركائز اساسية لتحقيق رؤيتها واهدافها متمثلة في الافراد المتطوعين سواء كانوا كوادر طبية او اكاديمية او اهلية او جمعيات اهلية او مؤسسات اخرى بالإضافة الي طلبة المدارس والجامعات كل هؤلاء يسعون لهدف واحد وهو نشر الوعى والمعرفة والتي يدورها تسهم في القضاء على المرض وتقلل من نسب انتشاره .

ثم تم تقديم عرض مرئي الجمعية العمانية في سطور حول نشأتها ودورها واهدافها ورسالتها للمجتمع .
وفي مساحة للأثراء التوعي بصورة علمية نستفيد منها جميعا قدمت الدكتورة وردة بالخير محاضرة توعوية عن مرض السرطان تطرقت فيها الي التعريف بالسرطان من خلال التعريف بالمرض ومراحله واحصائية عالمية عن مرض السرطان والاسباب الأكثر شيوعا من جراء السرطان واكثر الأنواع السرطان انتشارا وما هو السبب ( المسببات ) وانواع العلاج وطرق الوقاية وغيرها التي من المحاور الصحية التي تحدثت عنها الدكتور في ورقنها الصحية التوعوية بمرض السرطان.

ثم قدم سالم بن عوض النجار نبذة مختصرة تناول فيها قصة متعافية من مرض السرطان وهي امرأة غير عمانية اجنبية .

بعد ذلك قام راعي المناسبة سعادة الشيخ سهيل بن محمد جداد القائم بأعمال والي ولاية مرباط وسالم بن عوض النجار رئيس الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة ظفار بتكريم الجهات المساهمة في الفعالية ثم قدم رئيس الجمعية بمحافظة ظفار هدية تذكارية لسعادة الشيخ راعي المناسبة .

بعد ذلك تواصلت الفقرات المتعددة والمتنوعة والتي خصصت للأسرة والطفل علي خشبة مسرح مكتب والي مرباط والتي شهدت المشاركة الفاعلة والكبيرة من قبل افراد المجتمع من الأسر والاطفال بولاية مرباط قدمت خلالها العديد من الجوائز والهدايا القيمة علي المشاركين والحضور …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى