(فيديو) الهند تكرم البرلماني أسامة العبد وتمنحه الدكتوراة الفخرية لنجاحه في قمة المناخ لقادة الجامعات

أمين عام رابطة الجامعات المصرية ترأس قمة ناجحة تمهد الطريق لعمل مناخي دولي عبر الجامعات الدولية

 

كتبت – حسناء رفعت

كرمت جامعة الهند الثقافية في نهاية قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي البرلماني المصري الدكتور أسامة العبد أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية لنجاح القمة، كما تمنحه غدا الدكتوراة الفخرية.

من مدينة المعرفة كيرالا بالهند انطلقت ” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″، حيث صرح أ.د. أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية: إن هذا المؤتمر الدولي العلمي هو تجسيد للشراكةَ الدوليةَ للجامعاتِ الإسلامية، وإبرازُ دورهِا ومسئولياتِها في مواجهة الأخطار المناخية التي تواجه الأمة الإسلامية والعالمَ أجمع حاضرًا ومستقبلًا.

 

انطلقت اليوم من مدينة المعرفة كيرالا بالهند فعاليات المؤتمر الدولي: ” الشراكة الدولية للجامعات الإسلامية للحد من ظاهرة التغير المناخي” ، تحت شعار:” قمة قادة الجامعات الدولية للعمل المناخي2022″ ، والذي يستمر حتى ١٩ من شهر أكتوبر الجاري، وقد نظمت رابطة الجامعة الإسلامية بالمشاركة مع جامعة مركز الثقافة السنية بالهند هذا المؤتمر، بحضور ممثلين من ٤٠ دولة من مختلف دول العالم.
وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أكد معالي الأستاذ الدكتور أسامة العبد الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ، أن هذا المؤتمر الدولي العلمي هو تجسيد للشراكةَ الدوليةَ للجامعاتِ الإسلامية، وإبرازُ دورهِا ومسئولياتِها في مواجهة الأخطار المناخية التي تواجه الأمة الإسلامية والعالمَ أجمع حاضرًا ومستقبلًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى