(فيديو) مشاهد تصعيدية.. إسقاط صاروخ كروز روسي بمنظومات الدفاع الجوي الأوكرانية المحمولة

حرب مستعرة ولهب متناثر.. شواهد التصعيد تنذر بتواصل التدمير الذاتي السلافي حول أزمة الدونباس والقرم بالفعل و الرد عليه

 

الآن

ما تزال الحرب الروسية الأوكرانية مشتعلة، حيث يواصل الطرفان الكيد والضرب والرد، في تصعيد متواصل، خلاله تبادلت وسائط مشاهد لإسقاط صاروخ كروز روسي بمنظومات الدفاع الجوي الاوكرانية المحمولة.

 

في الوقت نفسه تشير شواهد التصعيد المستمر بتواصل التدمير الذاتي السلافي حول أزمة الدونباس والقرم بالفعل و الرد عليه.

وفي خضم التصعيد أطلقت روسيا وابلا من الصواريخ على أوكرانيا في حملة قصف استهدفت عدة مدن، في خطوة اعتبرها محللون “بداية لمرحلة جديدة من الحرب مع قائد جديد للعملية العسكرية يُعرف عنه الحسم عبر قوة النيران الضخمة.

 

وقالت أوكرانيا إن روسيا استهدفت بـ 75 صاروخا كييف وخاركيف وسومي (شمال) وجيتومير وخميلنيتسكي وتيرنوبول وإيفانو-فرانكوفسك ولفيف (غرب) وأوديسا ونيكولايف (جنوب) ومقاطعات أخرى، حيث طالت الضربات الجوية والصاروخية مواقع البنية التحتية الحيوية وتسببت في قطع جميع إمدادات الطاقة، كما توقفت السكك الحديدية.

يأتي ذلك بينما تسود حالة من الترقب بشأن الاجتماع الذي يعقده الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، يوم الاثنين، مع مجلس الأمن القومي لبحث تداعيات التفجير الذي ضرب السبت جسر كيرتش الرابط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم.

كشف مسؤول أميركي كبير أن هجمات إلكترونية استهدفت بعض أكبر المطارات في الولايات المتحدة الاثنين.

وقال المصدر إن العملية نفذها مهاجم داخل الاتحاد الروسي.

ولحسن حظ تلك المطارات، فإن الأنظمة المستهدفة لا تتعامل مع مراقبة الحركة الجوية أو الاتصالات والتنسيق لشركات الطيران أو أمن النقل.

غير أن الهجمات أدت إلى “منع وصول” المسافرين إلى المواقع الإلكترونية التي تظهر أوقات الانتظار والازدحام في المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى