افتتاح الطبعة الـ14 للصالون المهني الدولي للصناعة “الجزائر صناعات”

كمال فليج _ الآن

افتتحت اليوم الاثنين بقصر المعارض الصنوبر البحري (الجزائر) الطبعة الـ14 للصالون المهني الدولي للصناعة “الجزائر صناعات” بمشاركة اكثر من 70 عارضا.

وتتميز هذه التظاهرة المقامة تحت الرعاية السامية لوزارة الصناعة, بمشاركة مؤسسات وطنية ونحو عشرة عارضين اجانب.

كما يشكل هذا الحدث الاقتصادي الذي سيتواصل الى غاية 13 اكتوبر الجاري, “ارضية مناسبة للمتعاملين الراغبين في التعريف بطرقهم ومنتجاتهم وخدماتهم في قطاعات الصناعة”, حسبما اكدته ممثلة شركة باتيماتيك-اكسبو, المبادرة لتنظيم هذا الصالون.

وسيسمح هذا الصالون كذلك للمشاركين, “بتثمين مهاراتهم وفتح آفاق للتصدير من خلال استكشاف فرص الاعمال على المستوى الدولي, سيما في السوق الافريقية، والاستفادة من منطقة التبادل الحر القارية (زليكاف)”, كما اضافت ذات المتحدثة.

ومن بين المشاركين في هذا الصالون, هناك مجمع هندي سجل حضوره لأول مرة في الجزائر بهدف اقامة علاقات اعمال وشراكة مع المؤسسات الوطنية.

في هذا الصدد, صرح ممثل هذا المجمع الذي ينشط في مجال الطاقات المتجددة والصناعة الصيدلانية, فيكران فارما لوأج, “لقد جئنا لتقييم امكانيات السوق الجزائرية والمجالات التي يمكننا الاستثمار فيها”.

كما اعرب عن رغبته في تطوير علاقات الاعمال مع المؤسسات الوطنية, معتبرا ان الاستثمار في الجزائر يعد “مرحلة مهمة” تسمح لمجمعه بالولوج إلى القارة الافريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى