ماريوت القاهرة يحتفل بمرور 40 عاماً على تأسيس فنادقه بمصر

ماريوت القاهرة يحتفل 40 عاما من التجاح
ماريوت القاهرة يحتفل ب40 عاما من النجاح

كتب : ماهر بدر

احتفل فندق ماريوت القاهرة العام الجاري بمرور 40 عاماً من النجاحات في مصر. ومنذ تأسيس الفندق الشهير في حي الزمالك الراقي في أكتوبر 1982، كان له تأثير إيجابي بالغ في تنمية القطاع السياحي في مصر وإثراء كافة جوانب الحياة.

أقام “ماريوت” حفلاً كبيراً بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسه، حضره لفيف مميز من أبرز الشخصيات والنجوم. وتضمن برنامج الحفل عرض للألعاب أبهر الحضور وفيديو مميز من السيد جي دبليو ماريوت جونير وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة ماريوت العالمية ورئيس مجلس الإدارة قبل تقاعده في مايو 2022. وقدم أيضاً فقرة غنائية أحياها الفنان المُميز راغب علامة كما قدم الدي جاي العالمي رودج فقرة ممتعة.

بهذه المناسبة، قال السيد ساتيا أناند، رئيس ماريوت العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “حافظ فندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام لأكثر من 40 عاماً على مكانته في مقدمة فنادق القاهرة، ويمتلك ماريوت القاهرة مكانة مميزة في قلوب المصريين والأجانب الذين يعيشون في مصر، والكثير من السياح الذين زاروا مصر من مختلف دول العالم”.
وأضاف: “لعب فندق ماريوت دوراً هاماً في مختلف الأحداث التي مرت بها مصر، ونفخر بأن فندقنا شهد العديد من الفعاليات والمؤتمرات الهامة والكثير من الاحتفالات الكبيرة والمميزة، ونفخر باحتفالنا بالعيد الأربعين على تأسيس الفندق مع شركائنا في النجاح، الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق، ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات خلال السنوات القادمة”.

لا يُعتبر ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام مجرد فندق يقدم أعلى مستوى من الخدمات لقطاع واسع من زوار مصر، بل يعمل الفندق على الدوام على وضع المعايير وإعادة تعريف مفهوم الفخامة والأناقة في كافة التفاصيل في مكان يجمع بين عبق التاريخ وتألق الحاضر وطموحات المستقبل.
ولعب فندق ماريوت دوراً هاماً عبر السنين في الارتقاء بمهارات العاملين في قطاع السياحة والضيافة في مصر عن طريق بناء قدراتهم وتقديم التدريبات عن طريق أفضل الخبراء العالميين، مما أثر على تأسيس جيل متميز من العاملين في القطاع السياحي والفندقي في مصر.

تعمل إدارة فندق ماريوت القاهرة بالشراكة مع الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق، على تطوير الفندق وكافة مرافقه وخدماته باستمرار، وسوف يشهد عام 2023 افتتاح العديد منها بما في ذلك عدد من المطاعم والأجنحة.

تركز إدارة الفندق مع الاحتفال بمرور 40 عاماً على تأسيس ماريوت القاهرة على ضمان الاستمرار في تقديم أرقى مستوى من الخدمات لنزلاء وضيوف الفندق من مختلف الجنسيات، ويخطط الفندق لتحقيق المزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة، والتي ستشهد تطوراً كبيراً في مجال السياحة والضيافة في مصر.

حول فندق ماريوت القاهرة
يضم فندق ماريوت القاهرة قصر الجزيرة الذي بناه الخديوي إسماعيل في 1869، وعمل على تصميم القصر المهندس المعماري الألماني جوليوس فرانز وقام بأعمال الديكور والتصميمات الداخلية المهندس الألماني كارل فون ديبتش.
وكان الغرض من بناء قصر الجزيرة هو استضافة الزائرين الذين حضروا افتتاح قناة السويس وعلى رأسهم ضيفة الشرف الإمبراطورة أوجيني زوجة الإمبراطور نابليون الثالث. وشهد القصر العديد من الأحداث الهامة عبر تاريخه بما في ذلك أول عرض لأوبرا عايدة، هذا بالإضافة إلى حفل زواج ابن الخديوي إسماعيل والذي استمر لمدة 40 يوماً في الثلاثينات من القرن الماضي.

في السبعينات من القرن الماضي بدأت عمليات ترميم القصر وبناء باقي مباني فندق ماريوت الذي افتتح رسمياً في أكتوبر 1982 ليُصبح أحد أهم فنادق القاهرة على الإطلاق. ويُعتبر هذا القصر اليوم جزء من فندق ماريوت، بالإضافة إلى اثنين من المباني الضخمة التي تحتوي على 20 دور وأكثر من ألف وحدة فندقية على أعلى مستوى من الفخامة والرقي بما في ذلك العديد من الأجنحة الفاخرة، من المطاعم وكازينو التي تقدم خدمات فائقة الجودة لكل رواد فندق ماريوت القاهرة.
وشهد الفندق إقامة العديد من الشخصيات العامة والأيقونية التي فضلت الإقامة فيه أثناء زياراتها لمصر، بما في ذلك الفنان العالمي أميتاب باتشان، والعازف المعروف ياني، والعديد من الشخصيات الهامة الأخرى عبر تاريخ الفندق الحافل بالإنجازات.

يتميز فندق ماريوت القاهرة بموقعه الجغرافي الفريد في جزيرة الزمالك، أحد أرقى أحياء القاهرة، على ضفاف نهر النيل مما يوفر لأغلبية الوحدات الفندقية الفاخرة إطلالات لا مثيل لها على النهر، بالإضافة إلى مكانه المميز في وسط البلد مما يجعله قريباً من مختلف المناطق السياحية الهامة والعديد من الأماكن التي يهتم السياح بزيارتها.

يوجد في فندق ماريوت أكثر من 19 قاعة مميزة تصلح لمختلف المؤتمرات والفعاليات بما في ذلك قاعة عايدة والتي تعتبر أحد أكبر القاعات في القاهرة بمساحة 8000 قدم مربع ولديها قدرة استيعاب تصل إلى أكثر من ألف ضيف.
ماريوت الدولية (المُدرجة في ناسداك: رمز أسهمها هو “MAR”) هي شركة يقع مقرها في بيثيسدا، ولاية ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك محفظة فنادق تضم نحو 8000 فندق تحمل أسماء 30 علامة تجارية رائدة في 139 بلدًا ومنطقة. وتزاول شركة ماريوت أنشطة تشغيل الفنادق ومنح امتيازات لها وترخيص منتجعات مشتركة الملكية في جميع أنحاء العالم. وتقدِّم الشركة برنامجها Marriott Bonvoy®‎ للسفر والحائز على جوائز عديدة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني عبر Marriott.com، وللاطلاع على آخر أخبار الشركة، تفضل بزيارة Marriottnewscenter.com. إضافة إلى ذلك، تواصل معنا على فيسبوك وعبر @MarriottIntl على تويتر وانستجرام.

معلومات عن برنامج Marriott Bonvoy®‎
تقدِّم المحفظة الاستثنائية لبرنامج Marriott Bonvoy (ماريوت بونفوي) خدمات ضيافة ذائعة الصيت في أكثر وجهات لا تُنسى حول العالم من خلال 30 علامة تجارية مُصممة خصيصًا لجميع أنواع الرحلات. ويمكن لأعضاء البرنامج ربح النقاط مقابل إقاماتهم في الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك المنتجعات الشاملة لجميع الخدمات وإيجارات المنازل المتميزة، ومن خلال عمليات الشراء اليومية باستخدام بطاقات الائتمان ذات العلامات التجارية المشتركة. ويمكن للأعضاء استبدال نقاطهم بتجارب من ضمنها الإقامات المستقبلية، أو Marriott Bonvoy Moments (لحظات ماريوت بونفوي)، أو استبدالها بالمنتجات الفاخرة من Marriott Bonvoy Boutiques (متاجر ماريوت بونفوي) وذلك من خلال الشركاء. للتسجيل مجانًا أو للحصول على مزيد من المعلومات عن برنامج Marriott Bonvoy (ماريوت بونفوي)، تفضل بزيارة MarriottBonvoy.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى