المؤتمر الصحافي لبطولة آسيا لرفع الأثقال يشهد حضور عسكر والكوهجي ورئيس الاتحاد الدولي

 

متابعة : إسحاق الحارثي- البحرين

عُقد يوم أمس بقاعة جلجامش بفندق جولدن توليب المؤتمر الصحافي الخاص لبطولة آسيا لرفع الأثقال 2022، والتي تستضيفها مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر المقبل وذلك فندق كراون بلازا.
وقد شهد المؤتمر الصحافي حضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، والامين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري، وأعضاء الاتحاد البحريني لرفع الأثقال ورؤوساء وأعضاء اللجان العاملة بالبطولة وممثلين عن وسائل الإعلام.
وقد أدار المؤتمر باقتدار الإعلامي المتميز حازم الشيخ الذي رحب بالجميع، ثم ألقى رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد جلود الشمري كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: “بداية، أود ان اتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى مملكة البحرين على حسن استقبالها وكرم ضيافتها، وهذا بكل تأكيد ليس بغريب على البحرين وشعبها الكريم.
وأود كذلك أن أشيد بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في دعم عجلة التقدم بالقطاع الرياضي بمملكة البحرين، وهذا بكل تأكيد سيسهم في تحقيق المزيد من المنجزات الرياضية بالمملكة.
ومما لا شك فيه، أن استضافة مملكة البحرين لبطولة آسيا لرفع الأثقال، يشكل واحدة من أهم فصول النجاح في تاريخ الرياضة البحرينية، خصوصا لما تمتلكه هذه البطولة من تاريخ عريق يمتد لأكثر من نصف قرن، وهذا بكل تأكيد يشكل إضافة كبيرة ويعزز من مكانة البحرين المرموقة على صعيد الرياضة القارية والدولية.
إن ما تمتاز به مملكة البحرين من قدرات تنظيمية وجاهزية لوجستية عالية، سينعكس ذلك على إقامة نسخة مميزة لهذه البطولة، ويحقق اهداف وتطلعات اللجنة المنظمة في ابراز وانجاح هذا الحدث الرياضي القاري على أرض المملكة.
واننا في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال نؤكد حرصنا الدائم على دعم جميع الاتحادات الوطنية في تنظيمها للفعاليات والبطولات التي تسهم في تطور وارتقاء هذه الرياضة، مقدرين الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني برفع الأثقال برئاسة سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، في الاعداد والتحضير لإقامة البطولة، متمنين التوفيق للمنتخبات المشاركة والنجاح والتميز لهذه النسخة من الحدث”.
بعد ذلك، تحدث رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق خلال المؤتمر بكلمة، قال فيها: “أرحب بالجميع في المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة آسيا لرفع الأثقال، والتي ستحتضنها مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي سينظمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال في الفترة 6- 16 أكتوبر المقبل بفندق كراون بلازا.
وننتهز الفرصة، لنقدم أسمى الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على تفضل سموه برعاية هذه البطولة، حيث ستشكل هذه الرعاية نجاحا كبيرا للبطولة، ودافعا للجنة المنظمة لبذل قصارى جهدها لإظهار هذه النسخة من الحدث القاري في أبهى حلة على أرض المملكة.
وإنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز، أن يقع اختيار الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال على مملكة البحرين لاستضافة وتنظيم هذه البطولة، لتسجل اسمها من بين الدول التي حظيت بشرف احتضان هذا الملتقى الرياضي القاري العريق الذي انطلق منذ ما يزيد عن نصف قرن وتحديدا في عام 1957.
إن هذه الاستضافة تعد إنجازا جديدا يضاف لسجل الرياضة البحرينية، والتي اعتادت أن تكون سباقة في احتضان كبرى البطولات القارية والدولية، والتي عززت من المكانة المرموقة التي تحتلها البحرين على خارطة الرياضة العالمية.
لقد سجلت هذه البطولة أرقاما قياسية قبل إغلاق باب التسجيل في الثامن من سبتمبر الجاري، وذلك من خلال المشاركة الواسعة التي بلغ عددها أكثر من 600 رياضي ورياضية يمثلون 35 دولة آسيوية.
وإذ أننا حريصون على إنجاح هذه البطولة، فقد شكل الاتحاد اللجنة التنفيذية وفرق اللجان العاملة، وذلك من أجل العمل على تحقيق كافة العوامل التي تضمن ظهور هذه النسخة من الحدث بشكل مميز، بالصورة التي تؤكد على ما تمتلكه البحرين من مقومات وإمكانات تنظيمية عالية وكوادر شابة قادرة على رسم نجاح جديد في تاريخ هذه البطولة.
ختاما، لا يسعنا إلا أن نكرر شكرنا وتقدرينا العميق إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه للاتحاد لإقامة هذا البطولة، كما نتوجه بالشكر والتقدير لرئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعادة السيد محمد حسن جلود على دعمه المتواصل للاتحاد البحريني لرفع الأثقال، كما ونشكر الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال برئاسة سعادة السيد محمد يوسف المانع، على منح مملكة البحرين حق استضافة وتنظيم هذه النسخة من البطولة، مقدرين جهود جميع الجهات المتعاونة والمساندة رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة على جهودهم الكبيرة في الإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث، ونشكر جميع وسائل الإعلام والحسابات الرياضية على منصات التواصل الاجتماعي، في دعمها لتغطية فعاليات هذه البطولة، متطلعين إلى تحقيق النجاح والتميز لهذه النسخة من الحدث الآسيوي الكبير”.
بعدها، ألقت رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة السيد مي المحميد كلمة، قالت فيها: “سعداء أن تحضن مملكة البحرين منافسات بطولة آسيا لرفع الأثقال تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في الفترة 6- 16 أكتوبر المقبل بفندق كراون بلازا.
فقد انطلق العمل في الإعداد والتحضير لهذه البطولة منذ إعلان الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال اختيار مملكة البحرين لاستضافة وتنظيم هذه النسخة من البطولة، حيث أن الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة سعادة السيد اسحاق إبراهيم اسحاق، قد بدأ بتشكيل اللجنة التنفيذية واللجان العاملة، وذلك لوضع الترتيبات الخاصة لإقامة هذا الحدث القاري.
وإن اللجنة التنفيذية تواصل عملها بشكل يومي وعلى مدار الساعة من خلال فرق العمل التي يبلغ عددها 13 لجنة والتي تضم في عضويتها 75 عضو، من خيرة الكفاءات والسواعد البحرينية التي تسعى لبذل قصارى جهدها، لإظهار البطولات التي تحتضنها البحرين في أبهى حلة لترسم من خلالها صور لنجاحات جديدة في الرياضة البحرينية.
وبكل تأكيد فإن اللجنة التنفيذية ماضية وفق الخطة التي رسمها الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، لتحقيق تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، من أجل إبراز وإنجاح هذا الحدث الكبير على أرض مملكة البحرين”.

*تفاعل إعلامي*
وشهد المؤتمر تفاعل إعلامي مميز من قبل ممثلي وسائل الإعلام، من خلال طرح الأسئلة، والتي لاقت بدورها تفاعل كذلك من قبل رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، للإجابة على تلك الاستفسارات المتعلقة بالإعداد والتحضير للبطولة الآسيوية، وما ستحققه استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث القاري من دعم كبير لسمعة ومكانة البحرين على خارطة الرياضية القارية والدولية.

*تدشين الشعار الجديد للاتحاد*
وتماشيا مع الرؤية التطويرية للهيئة العامة للرياضة، دشن الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، هوية شعاره الجديد خلال المؤتمر الصحافي، حيث اتسم الشعار الجديد بالحداثة والرؤية التي يسير عليها الاتحاد وفق توجيهات ومساندة الهيئة العامة للرياضة.
ويأتي تدشين الشعار الجديد مع الرؤية الجديدة التي يسير عليها الاتحاد في مواصلة حصد الانجازات الخارجية وإبراز وتطوير رياضة رفع الأثقال، حيث احتوى الشعار الجديد على شكل مميز وجديد يرمز في ألوانه لعلم مملكة البحرين، وحوى الشعار عام 1974، وهو العام الذي شهد تأسيس الاتحاد، وكذلك رؤية الاتحاد في أن يتناسب هذا الشعار مع شعار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، في خطوة واضحة من الاتحاد نحو السير لتحقيق أهدافه في تعزيز الحضور والتواجد البحريني القوي على مستوى بطولات الاتحاد الدولي. حيث لاقى تدشين الشعار انبهار الحاضرين في المؤتمر، والذين أشادوا بفكرة ومضامين هذا الشعار المميز.

*عسكر يكرم رئيس الاتحاد الدولي*
وفي ختام المؤتمر الصحافي، أهدى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر درعا تذكاريا لرئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال سعاد السيد محمد جلود الشمري، مثنيا في الوقت ذاته على الجهود الكبير التي يبذلها الاتحاد الدولي في دعم الاتحادات الوطنية والسعي نحو الارتقاء برياضة رفع الأثقال دوليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى