إيران تسعى المحافظة على اللقب والهند تبحث عن لقبها الأول في نهائي البطولة الآسيوية تحت ٢٠ عام للكرة الطائرة بالبحرين

 

كتب: إسحاق الحارثي

يسدل الستار اليوم الاثنين عند الساعة ٨ مساء على البطولة الآسيوية ال ٢١ للكرة الطائرة للرجال تحت ٢٠ عام والتي تختتم اليوم على صالة عيسى بن راشد بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع بمملكة البحرين الشقيقة في نهائي مثير يجمع المنتخب الإيراني والمنتخب الهندي للرجال تحت ٢٠ عام.

*نهائي مثير*
يخوض الفريقين المباراة النهائية بعد أن قدما مستويات مميزة لما يملكانه من عناصر تجمع بين القدرات والمهارات الفنية والفردية العالية بالإضافة لاطوال اللاعبين.
ويتوقع ان تكون المباراة مغايرة عن مباراة الأدوار التمهيدية التي لعب فيها الفريقين واستطاع المنتخب الإيراني من تحقيق الفوز على المنتخب الهندي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ٢٥-٢٠ و ٢٥-١٠ و ٢٥-١٩.
حيث يدافع المنتخب الإيراني في هذه المباراة عن الحفاظ على لقبه ويسعى في تكرار الفوز على المنتخب الهندي، فيما يدخل المنتخب الهندي المباراة النهائية بحثاً عن تعويض خسارته الأولى ضمن الأدوار التمهيدية امام المنتخب الإيراني وكذلك للظفر بأول لقب له في تاريخ مشاركاته منذ ٢٠ عاماً ضمن البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للكرة الطائرة للرجال تحت ٢٠ عاماً التي شارك فيها ١٧ منتخباً من القارة الآسيوية التي انطلقت ٢٢ من شهر أغسطس الجاري.

*كيف وصل الفريقين للمباراة النهائية*
بعد مباريات الأدوار التمهيدية وصعود الفريقين إلى الدور قبل النهائي استطاع المنتخب الإيراني من الفوز على المنتخب الكوري بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد وبنفس النتيجة استطاع المنتخب الهندي من الفوز على المنتخب التايلاندي.

*مشاركة ١٧ منتخب في البطولة*
وزعت المنتخبات في هذه البطولة إلى ٦ مجموعات ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين البلد المستضيف و هونكونج والمملكة العربية السعودية فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إيران واليابان والهند وضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وقطر والكويت وضمت المجموعة الرابعة منتخبات تايلاند ودولة الإمارات العربية المتحدة بعد انسحاب منتخب كازاخستان وضمت المجموعة الخامسة منتخبات العراق وأستراليا وبنجلاديش وأخيرا المجموعة السادسة الصين والصين تايبيه وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى