الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة يختار شهاب الدين الريامي عضواً باللجنة الفنية في بطولة البحرين

 

**

كتب : إسحاق الحارثي

*الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة يختار الخبير الفني والمحاضر الدولي العماني شهاب الدين الريامي عضواً في اللجنة الفنية في البطولة الآسيوية بالبحرين*

يشارك الخبير الفني والمحاضر الدولي العماني شهاب الدين بن أحمد الريامي في البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال تحت ٢٠ عام والتي تستضيفها حاليآ مملكة البحرين الشقيقة بمشاركة ١٧ منتخب خلال الفترة من ٢٢ وحتى٣٠ من شهر أغسطس الجاري بمشاركة منتخبات البحرين البلد المستضيف و هونج كونج والمملكة العربية السعودية وإيران واليابان والهند وكوريا الجنوبية وقطر والكويت وتايلاند ودولة الإمارات العربية المتحدة والعراق وأستراليا والصين والصين تايبيه وباكستان وبنجلاديش.

وتأتي مشاركة الريامي ضمن اللجنة الفنية في البطولة لما يتمتع به من خبرة فنية تراكمية بدئت منذ العام ٢٠١٢م بالاتحاد الآسيوي سواء في لجنة المدربين او اللجنة الفنية وكذلك بحكم وجوده كخبير في البرنامج الأوروبي الآسيوي.

تعد هذه المشاركة الخامسة للريامي ضمن البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة حيث كانت المشاركة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة والثانية في دولة فلسطين والثالثة في مملكة تايلاند والرابعة في الجمهورية الإيرانية والخامسة وهذه المشاركة الخامسة في مملكة البحرين.

وعن هذا الكم من المشاركات يقول الريامي : تعد هذه المشاركات ضمن البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي بحد ذاتها مفيدة ومثرية من كافة الجوانب حيث تزيد من رصيدي المعرفي والفني في عملية إدارة المباريات من الجانب الفني بحكم وجودي في اللجنة الفنية للبطولة في اللجنة الرئيسية والتي تشمل عدة لجان منها اللجنة الإعلامية واللجنة الفنية واللجنة التحكيمية، وهذا ينعكس إيجاباً في عملية إدارة المباريات، والتعرف على الفرق المشاركة، وتقييم المستوى الفني للمنتخبات وعملية إدارة تنظيم البطولات الدولية، وهذا بدون شك سوف يكون ضمن عوامل الجانب الإيجابي في المستقبل لتنظيم الفعاليات سواء كانت على المستوى الخليجي أو على المستوى المحلي إذا أخذنا في الاعتبار من حيث تنظيم سلطنة عمان لأي بطولة قارية.

ويضيف الريامي، أنا سعيد جداً بتواجدي في مملكة البحرين بصحبة جميع الزملاء في باقي لجان الاتحاد الآسيوي سيما بحضور نائب الرئيس الأستاذ إيميل من الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وعن المستوى الفني للبطولة يقول الريامي : الفرق المشاركة في البطولة تنقسم إلى ثلاث فئات فرق قوية في المستوى الأول وفرق متوسطة في المستوى الثاني وفرق أتت للمشاركة واكتساب الخبرة، وعلى سبيل المثال هناك منتخبات تملك مستوى فني عالي مثل إيران والهند واليابان والصين.

وعن حظوظ تلك المنتخبات يقول الريامي : بعد خروج منتخب اليابان وخسارته من منتخب إيران والهند باتت حظوظ المنتخبين الإيراني والهندي قوية وهي مرشحة بقوة من حيث المستوى الفني التي تمتلكه والقدرات البدنية العالية للاعبين وكذلك الأطوال التي يمتلكها كل فريق وجميع تلك المقومات تؤدي للنجاح سواء على الصعيد الفردي التكنيكي والتكتيكي أو على صعيد اللعب الجماعي لهذا الفريقين خاصة فريق الهند الذي برز بقوة بعد فوزه على منتخب اليابان أحد الفرق المرشحة قبل البطولة.

يذكر أن منتخبات البحرين والهند وايران والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وباكستان وتايلاند والعراق وبنجلاديش وقطر والصين ودولة الإمارات العربية المتحدة تأهلت للدور الثاني من البطولة.

الجدير بالذكر ان المحاضر الدولي الأستاذ شهاب الدين الريامي حظي بثقة مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي من خلال اختياره عضواً في لجنة المدربين الآسيوية وعضواً في فريق الخبراء المدربين بالاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة لمشروع التعاون المشترك بين لجنة المدربين بالاتحادين الآسيوي والأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى